الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.03.2016 12:49 في :

متابعة : بلال مصطفى /قنا/
يسعى فريقا الجيش القطري والأهلي السعودي إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيدهما يوم الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم حيث يلتقي الجيش مع العين بالدوحة ويحل الأهلي السعودي ضيفا على ناساف الأوزبكي.
ويأمل الجيش في تحقيق فوزه الثاني على حساب العين والتقدم خطوة مهمة نحو حجز بطاقة التأهل إلى دور ال16، حيث وحقق الجيش فوزاً مهماً على منافسه في الجولة الأولى بالإمارات وعاد بثلاث نقاط ثمينة.
ومن المتوقّع أن تكون المباراة قوية ومثيرة خاصة وأن الجيش يريد تأكيد فوزه إذ كان تعرض لضغط كبير في الشوط الثاني من المباراة الأولى، ولولا تألق حارسه خليفة أبو بكر لربما كان العين أدرك التعادل على الاقل، في حين سيحاول العين بطل 2003 استعادة توازنه بسرعة.
وتبدو الظروف مهيأة أمام الجيش لتكرار فوزه رغم استمرار غياب قلب الدفاع البرازيلي لوكاس منديز ولاعب الارتكاز محمد مثناني للإصابة.
ويعول المدرب الفرنسي صبري لموشي كثيرا على المهاجمين المغربي عبدالرزاق حمد الله والبرازيلي رومارينيو. وارتفعت معنويات لاعبي الجيش بعد الفوز على الوكرة والعودة لوصافة الدوري المحلي.
ومن جهته، ومنذ أن أحرز اللقب في النسخة الأولى للبطولة بحلتها الجديدة عام 2003، فشل العين في تكرار الصعود إلى منصة التتويج رغم تأهله إلى نهائي 2005 حيث تعادل مع الاتحاد السعودي ذهابا 1-1 وخسر إيابا 2-4 في البطولة التي يشارك فيها للمرة الحادية عشرة.

وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة يحل الأهلي السعودي ضيفا على ناساف ساعيا إلى تجديد الفوز عليه بعد أن تغلب في الجولة الأولى 2-1.
وفي المجموعة الثالثة يلتقي الهلال السعودي مع باختاكور الأوزبكي والجزيرة الإماراتي مع تراكتور سازي الإيراني وسيكون الجزيرة أمام مهمة استعادة الثقة وتعويض خسارته القاسية برباعية نظيفة في الجولة الأولى.
وهي نتيجة عكست حالة الفريق الإماراتي الذي يمر حاليا بمرحلة إحلال وتبديل أدت إلى معاناته في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثامن ولا يبتعد عن صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير المهدد بالهبوط سوى بست نقاط.
وفي المباراة الثانية، يستقبل الهلال منافسه باختاكور الأوزبكي بحثا عن الفوز الذي ضاع منه في مباراة الذهاب حيث تقدم عليه 2-1 حتى الدقيقة قبل الأخيرة قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل.