الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.02.2016 22:30 في :

متابعة : بلال مصطفي / ج//

حقق فريق الجيش فوزا لامعا في دوري أبطال آسيا على العين الاماراتي بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جرى الاربعاء بالعين في استاد هزاع بن زايد في الامارات .

ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الرابعة ، ليحصد الجيش أثمن ثلاث نقاط خارج ملعبه وفي ظل بعض الغيابات التي يعاني منها ونجح في ان يهزم العين في عقر داره وبين جماهيره .

وسجل هدفي الجيش المحترف المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 9 والبرازيلي رومارينهو في الدقيقة 45 في حين جاء هدف العين الوحيد بواسطة البرازيلي دوجلاس في الدقيقة 66. .

ومنذ البداية هاجم الجيش وضغط على دفاع العين وهدد مرمى أصحاب الأرض من تصويبة للبرازيلي رومارينهو في الدقيقة 5 غير ان الحارس خالد عيسى تمكن من التصدي لها ليوجه ابناء الفرنسي صبري لموشي انذارا مبكرا.

لم ينجح الفريق العيناوي في فك شفرة الجيش ، لينجح المغربي عبد الرزاق حمد الله في افتتاح النتيجة عند الدقيقة 9 مستغلا كرة عرضية من زميله الاوزبكي راشيدوف.

ورغم صحوة العين الا انه لم يتمكن من استثمار الفرص التي اتيحت له ليتلقى مرماه هدفا ثانيا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر مجهود فردي من عبد الرزاق حمد الله .

والذي مرر كرة الى زميله رومارينهو على طبق من ذهب وتمكن هذا الاخير من مضاعفة النتيجة اثر انفراد تام بالحارس خالد عيسى لينتهي الشوط على نتيجة هدفين نظيفي للجيش .

وفي الشوط الثاني نزل العين ضاغطا وهدد مرمى الجيش في اكثر من مناسبة مما اثمر ركلة جزاء في الدقيقة 58 اثر عرقلة عثمان اليهري لباستوس داخل المنطقة غير ان الحارس خليفة ابو بكر تمكن من التصدي ببراعة لتسديدة البرازيلي دوجلاس .

ولم يتردد الحكم الياباني مينورو توجو في الإعلان عن ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 65 للعين بعد عرقلة خالد عبد الرؤوف للكوري لي ميونج جو لينجح البرازيلي دوجلاس هذه المرة في زيارة الشباك عند الدقيقة 66.

وأشعل الهدف أجواء المباراة لينزل العين بكل ثقله فيما تبقى من الوقت وخلق خطورة بالغة على مرمى الجيش واتيحت له فرصة التعديل في عديد من المناسبات .

لعل أهمها الكرة التي اهدرها البرازيلي دوجلاس في الدقيقة 88 بطريقة غريبة بعد ان سدد فوق المرمى امام والذي كان خاليا لتنتهي المواجهة بخسارة العين وفوز الجيش عن استحقاق وجدارة في بداية المشوار الآسيوي لدوري الابطال .

جيش نجوم 8 فرحة