الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
04.11.2016 21:50 في :

متابعة : بلال مصطفى / ح //

نجح الجيش في الانفراد بصدارة دوري نجوم قطر وفض الشراكة مع لخويا بعد فوزه السداسي على السيلية وتعادل لخويا مع الخور ، ليرفع الجيش رصيده إلى 16 نقطة .

وجاء السد بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن لخويا الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد أن تساوي الفريقان بعدد النقاط ولكل منهما 14 نقطة .

وشهدت الجولة السادسة الكثير من الأرقام الجديدة حيث تمكن الجيش من تحقيق أكبر انتصار ببطولة الدوري حتى الآن بفوز 6/4 على السيلية في مباراة شهدت مهرجان أهداف .

كما تمكن معيذر من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على العربي 2/1 ، ليتمكن معيذر من تحقيق فوزه الثاني على التوالي ووصوله للنقطة السادسة .

وشهدت الجولة احتساب حكام المباريات لثماني ضربات جزاء وجاءت أهداف مباراة الريان والأهلي الثلاثة من ضربات جزائية ، ليفوز الريان 2-1.

هاتريك رومارينهو

وللجولة الثانية على التوالي ينجح البرازيلي رومارينهو ـ مهاجم الجيش ـ في إحراز هاتريك ، فقد تمكن من إحراز 3 أهداف لفريقه في شباك السيلية من السداسية التي فاز بها الجيش .

وكان رومارينهو قد أحرز هاتريك بالجولة الماضية أمام أم صلال ، ليدخل رومارينهو الصراع على لقب الهداف بقوة بعد أن رفع رصيده إلى 8 أهداف .

ليتنافس بها مع المغربي يوسف العربي ـ مهاجم لخويا ـ والجزائري بغداد بونجاح ـ مهاجم السد ـ بعد تساوي اللاعبين الثلاثة في عدد الأهداف ولكل منهم 8 أهداف .

%d8%b3%d8%af-%d8%b4%d8%ad%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%86%d8%ac%d9%88%d9%85-6
إقالات المدربين

واستمر مسلسل إقالة المدربين لسوء النتائج ، بعد الإطاحة بالبوسني عمار اوسيم ـ مدرب الخريطيات ـ والذي تمت الإطاحة به بعد أن لقى الخريطيات خسارته الرابعة والتي جاءت أمام أم صلال بثنائية نظيفة .

ليتوقف رصيد الخريطيات عند 4 نقاط يحتل بها المركز الثاني عشر ويبقى من الفرق المهددة بالهبوط مبكراً على الرغم من كون البطولة في مرحلها الأولية.

كما تردد أن إدارة الوكرة أنهت تعاقدها مع المدرب الأورجواياني ماوريسيو بعد الخسارة أمام الغرافة بثنائية نظيفة ليبقى الوكرة في المركز الاخير بعد أن توقف رصيده عند نقطة واحدة .

لكن إدارة الوكرة لم تعلن إقالة ماوريسيو بشكل رسمي حتى الآن ويتوقع أن يتم الاعلان عن ذلك في الساعات القادمة ، وتردد أيضا أن البديل سيكون المغربي الحسين عموته ـ مدرب السد السابق ـ .

ومن المؤكد أن ظاهرة إقالات المدربين لن تتوقف في ظل بقاء الكثير من الفرق المهددة بالهبوط ، والتي تعاني كثيراً في ظل نتائجها السيئة .

وكانت الجولة الماضية قد شهدت الإطاحة بالكراوتي لوكا من تدريب الأهلي بعد الخسارة الثلاثية أمام الخور ، وإقالة الارجواياني بيلوسو من تدريب العربي بعد الخسارة امام لخويا .

غزارة تهديفية

وكانت الظاهرة الأبرز في الجولة السادسة الغزارة التهديفية التي شهدتها معظم المباريات ، حيث تم تسجيل 28 هدفاً وكانت مباراة الجيش والسيلية الاكثر من حيث عدد الاهداف التي تم تسجيله بها .

كم شهدت مباراة الخور ولخويا 4 اهداف بعد انتهائها بالتعادل 2/2 ، في حين حسم السد مباراته امام الشحانية برباعية نظيفة .

ومن بين المباريات السبع التي أقيمت بالجولة السابعة ، كان هناك تعادل وحيد وهو الذي شهدته مباراة الخور ولخويا في حين انتهت بقية المباريات الست بفوز أحد طرفيها .

صراع الكبار

وبانتهاء الجولة السادسة يمكننا القول بأن الصراع على الصدارة انحصر بين الأربعة الكبار وهم : الجيش المتصدر برصيد 16 نقطة ويأتي بعده السد برصيد 14 نقطة .

وبفارق الاهداف عن لخويا الثالث بذات الرصدي من النقاط ، ونجح الريان ـ حامل اللقب ـ في مواصلة انتصاراته ليرفع رصيده إلى 12 نقطة يحتل بها المركز الرابع .

وبقى أم صلال قريبا من المربع بفوزه على الخريطيات ليعوض خسارة الجولة الماضية أمام الجيش ويرفع رصيده إلى 9 نقاط يحتل بها المركز الخامس .

واحتل الخور المركز السادس برصيد 8 نقاك بتعادله امام لخويا ، وبفارق الاهداف عن الغرافة السابع الذي نجح في عبور الوكرة على ملعبه وبين جماهيره .

ويحتل الشحانية المركز الثامن برصيد 8 نقاط وبفارق الاهداف عن الخور والغرافة بعد خسارته أمام السد ، ولكنه يظل من الفرق التي تقدم أداء جيداً .

شبح الهبوط

وازداد الصرع بين الكثير من الفرق من أجل الهروب من شبح الهبوط في الموسم الاستثنائي ، فالأهلي واصل نزيف النقاط وخسر أمام الريان تحت قيادة مدربه الجديد يوسف آدم ليحتل الاهلي المركز التاسع برصيد 7 نقاط .

وتأزم موقف العربي بخسارته الرابعة والتي جاءت امام معيذر ليتوقف رصيده عند 6 نقاط يحتل بها المركز العاشر ويبقى قريباً من صراع القاع وبفارق الاهداف عن معيذر الذي قفز الى المركز الحادي عشر .

ويحتل الخريطيات المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط ، ثم يأتي السيلية الذي استمر في نزيف النقاط بالخسارة أمام الجيش ليتوقف رصيده عند نقطتين يحتل بهما المركز قبل الاخير ، واخيرا يقبع الوكرة بالمركز قبل الاخير برصيد نقطة واحدة .

%d8%ba%d8%b1%d8%a7%d9%81%d8%a9-%d9%88%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d9%86%d8%ac%d9%88%d9%85-6