الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.05.2016 23:14 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

انتزع الجيش فوزاً كبيراً ومهما على حساب لخويا برباعية بدون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا .

وافتتح رومارينهو اهداف الجيش في الدقيقة 17 ، وأضاف عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني في الدقيقة 44 ، وسجل محمد مثناني الهدف الثالث في الدقيقة 54 ، وعاد رومارينهو وسجل الهدف الثاني له والرابع للجيش في الدقيقة 85.

واقترب الجيش بهذا الفوز الكبير من الوصول إلى دور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه ، حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة في لقاء الاياب 25 الجاري .

أو الخسارة بأي نتيجة أقل من 4-0 ، بينما لا بديل عن الفوز أمام لخويا بخماسية للتأهل مباشرة أو الفوز برباعية واللجوء للعب وقت إضافي لحسم الفريق المتأهل لهذا الدور.

قدم الجيش مباراة جيدة للغاية ونجح مدربه في الحد من خطورة وسط وهجوم لخويا ، وأيضا خطورة صانع اللعب نام تاي ، ورأسي الحربة ديوكو ويوسف المساكني .

واعتمد الجيش على الهجمات المرتدة الخطيرة والسريعة واستطاع من خلالها خطف الهدفين الاول والثاني في الشوط الاول ، واجبر لخويا على الاندفاع الهجومي بحثا عن تعديل النتيجة لكن دون جدوي .

وجاء الاندفاع الهجومي للخويا بأخطاء دفاعية أدت إلى اهتزاز شباكه بالهدفين الثالث والرابع مما جعل مهمته في لقاء العودة صعبة للغاية.

لخويا خسارة