الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.05.2016 0:16 في :

كتب : بلال مصطفى/afc//

يخوض فريق نادي الجيش القطري يوم الثلاثاء مواجهته الأخيرة بدوري المجموعات في البطولة الآسيوية أمام مضيفه فريق نادي الأهلي السعودي على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2016.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا العين الإماراتي مع ضيفه ناساف الأوزبكي على ستاد هزاع بن زايد في دبي.

ويتصدر الجيش ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 7 للعين و6 للأهلي و5 لناساف.

وكان الجيش ضمن الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 في حين تتنافس أندية العين والأهلي وناساف من أجل الحصول على البطاقة الثانية.

وفي دور الـ16 يلتقي الجيش مع مواطنه لخويا ثاني المجموعة الثانية، في حين يتقابل ثاني هذه المجموعة مع زوباهان الإيراني أول المجموعة الثانية أيضا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الجيش على العين 2-1 في العين والأهلي على ناساف 2-1 في جدة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الجيش على العين 2-1 في الدوحة وناساف على الأهلي 2-1 في قرشي.

وشهدت الجولة الثالثة فوز الجيش على ناساف 1-0 في الدوحة والعين على الأهلي 1-0 في العين، وشهدت الجولة الرابعة فوز العين على الأهلي 2-1 في جدة .

وتعادل ناساف مع الجيش 0-0 في قرشي، وشهدت الجولة الخامسة فوز الأهلي على الجيش 4-1 في الدوحة وتعادل ناساف مع العين 1-1 في قرشي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.

ويغيب عن صفوف الأهلي في هذه المباراة لاعب الوسط المصاب وليد باخشوين، والذي تعرض لإصابة في الأربطة خلال التدريبات الأسبوع الماضي، في حين يعود فهد حمد اليماني الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف.

وكان الجيش خسر لقاء الذهاب بنتيجة كبيرة بلغت (1-4)، ويسعى الجيش إلى الفوز على الفريق السعودي ، لاسيما وهو متوج بلقب كأس قطر على حساب فريق لخويا .

في الوقت الذي يدخل فيه فريق الأهلي السعودي المواجهة بشعار الفوز فقط ، على أمل تعثر فريق العين الإماراتي بالتعادل أو الخسارة في مواجهته أمام فريق ناساف الأوزبكي.

لاسيما وهو المتوج بلقب دوري عبد اللطيف جميل ( الدوري السعودي ) للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب 32 عاما عن منصات التتويج. .

ودائما ما تكون مباريات الأهلي أمام الأندية القطرية حافلة بالندية والإثارة نظراً للتنافس الكبير بينها، وتعتبر المباراة التي تجمعه بالجيش هي المواجهة رقم 12 في تاريخ مواجهات الفريق أمام الأندية القطرية في دوري أبطال آسيا.

حيث سبق أن تقابلا 11 مرة، فاز الأهلي في 4 وفازت أندية قطر في مثلها وحسم التعادل 3 مباريات.

وعلى صعيد المؤتمرات الصحفية قبل اللقاء قال كريستيان غروس مدرب الأهلي : ” الجيش فريق قوي ولديهم مدرب جيد، ولكننا سنقدم كل ما بوسعنا لأن هذه المباراة الأخيرة في الدور الأول، سنلعب أمام فريق جيد سبق له أن ضمن مقعده في الأدوار الإقصائية”.

وأضاف: ” سنحاول أن نلعب بأفضل تشكيلة ممكنة، المباراة لن تكون سهلة لأننا سنلعب أمام فريق توج مؤخرا بلقب كأس قطر، أتمنى أن نقدم عرضا قويا وأن نحصل على النقاط الثلاث المطلوبة”.

وفي المقابل قال صبري لموشي مدرب الجيش : ” بالتأكيد ستكون المباراة صعبة، سنلعب أمام أحد أفضل الفرق في السعودية والذي توج مؤخرا بلقب الدوري، لكننا جاهزون لكل شيء ونأمل أن يكون الفريق جاهزا للمباراة” .

وتابع: “حققنا الخطوة الأولى وهي التأهل عن المجموعة، ولكن هذا لن يوقفنا عن محاولة الفوز في المباراة، نريد مواصلة العروض الجيدة ونأمل أن نتمكن من الحصول على النقاط الثلاث غدا” .