الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
30.11.2013 1:32 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب/ح/ج//

حقق الجيش انتصارا غاليا وثمينا علي الغرافة في لقاءهما اليوم الجمعة في افتتاح الجولة العاشرة لدوري نجوم قطر بهدفين لهدف ، وانهي الجيش الشوط الاول لصالحه بهدف سجله فاغنر في الدقيقة 45 ، واضاف فاغنر الهدف الثاني في الدقيقة 63 من ركلة الجزاء ، وسجل للغرافة ميكو في الدقيقة 75 وطرد الحكم محمد مونتاري في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة.

ورفع الجيش رصيده الي 24 نقطة وثبت اقدامه علي القمة والصدارة وتوقف رصيد الغرافة عند 14 نقطة، وشهدة المباراة صراعا قويا بين الفريقين اللذين سعيا بكل قوة لتحقيق الفوز ونجح الجيش في الوصول الي مرمي الغرافة مرتين ، بينما اخفق مهاجمو الغرافة في الوصول لولا الخطأ الذي اسفر عن الهدف الوحيد .

تعادل سلبي بين الخريطيات وأم صلال

وفى لقاء ثانى فشل الخريطيات في مواصلة انتصاراته بدوري نجوم قطر بتعادله السلبي مع ام صلال في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة بملعب قطر في انطلاق الجولة ذاتها ، ليتقاسم الفريقين نقاط اللقاء .

ورفع الخريطيات رصيده الى 12 نقطة في حين رفع ام صلال رصيده الى 5 نقاط يحتل بها المركز الاخير ، ولعب الخريطيات بحثا عن الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة انتصارته عقب فوزه على معيذر في الجولة الماضية ، في حين لعب ام صلال لتعويض خسارته السداسية امام الغرافة .

وشهد الشوط الاول بعض المحاولات المتبادلة بين الفريقين والتي لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب لينتهي هذا الشوط بالتعادل بدون اهداف ، وعلى الرغم من رغبة الفريقين في هز الشباك في الشوط الثاني الا انهما لم يقدما المستوى المطلوب .

وكان هنالك تراجع واضح في اداء اللاعبين كما اختفت الفرص الخطيرة ليقع الفريقان في فخ التعادل على الرغم من حاجتهما للفوز والنقاط الثلاث خاصة ام صلال والذي كان يتطلع الى تحقيق فوزه الاول في الدوري .

جدير بالذكر أن التعادل الذي انتهت به المباراة هو الثالث للخريطيات في البطولة والخامس لام صلال ليحصل كل فريق على نقطة لا تشفى لطموحاتهما فى الدورى ومركزهما فى جدول الترتيب.

الاهلي يخطف تعادلا قاتلا من الخور !

وفى ثالث لقاءات الجولة العاشرة ، لم يصمد الخور في الحفاظ على تقدمه امام الاهلي حتى الدقيقة التي شهدت هدف التعادل للاهلي بالدقيقة الاخيرة لتنتهي المباراة بتعادلهما 2/2 في المباراة التي جرت الجمعة على استاد حمد الكبير بالعربي .

سجل اهداف المباراة ديوكو د29 ووليد حمزة د 90 للأهلي وابراهيم اول في الدقيقة 48 ومادسون في الدقيقة 56 للخور، وحفلت المباراة بالايقاع السريع والهجوم المتبادل من الطرفين وهو ماجعلها تشهد اربعة اهداف ، ورفع رصيد الاهلي 12 نقطة فيما اصبح رصيد الخور 8 نقاط من عشر مباريات .

ونجح ديوكو في قيادة الاهلي الى التقدم بهدف جميل بالدقيقة 29 واحرز الخور هدف التعادل في الدقيقة 48 عن طريق ابراهيم وانتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين 1-1.

في بداية الشوط الثاني، تقدم الخور بهدف ثان احرزه ماديسون من تسديدة ارضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 56 ولكن هدف التعادل احرزه وليد حمزة في الدقيقة 90 وضع حدا لهزيمة كان الاهلي قريبا منها .