الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.10.2014 23:45 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح/م/ج//

لخويا يفوز في اللحظات الأخيرة

حقق فريق لخويا فوزاً غالياً على الخريطيات في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم باستاد الخور ضمن الجولة السابعة لدوري نجوم قطر.

سجل هدف المباراة الوحيد نام تاي هي في الدقيقة الأخيرة ليرفع رصيده الى 18 نقطة في المركز الثاني، ويظل الخريطيات في 6 نقاط.

المباراة عموماً جاءت قوية جداً، سيطر لخويا على شوطها الأول من الناحية الهجومية، ولكن لاعبي الخريطيات اجادوا في التعامل مع مفاتيح لعب لخويا فمنعوهم من الوصول الى شباك الحارس خليفة أبوبكر.

وفي الشوط الثاني غير الخريطيات من استراتيجيته وبادل لخويا الهجمات، والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الحارس كلود أمين، بواسطة اسيار ديا بعد دخوله وقبله محمود سعد وحسن عبد الفتاح.

وقد ضاعت فرصتين شبه مضمونتين عن طريق حسن عبد الفتاح وأسيار ديا، وبالمقابل ضاعت العديد من الفرص للخويا عن طريق نام تاي هي وسيباستيان سوريا.

حتى جاءت الدقيقة الأولى من الزمن المستقطع بدل الضائع والتي حملت معها الفرح للخويا عن طريق نام تاي هي الذي نجح في منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة بتسديدة قوية سكنت الشباك على يمين حارس الخريطيات خليفة أبوبكر.

ATTA7325


بوطاهر أنقذ الشمال من الخسارة أمام السيلية

أنقذ سعيد بوطاهر فريقه الشمال من الخسارة امام السيليية في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت بملعب الشمال في ختام الجولة السابعة لدوري نجوم قطروالتي انتهت بالتعادل 2/2 .

ليقتسم الفريقان نقاط اللقاء ،ورفع السيلية رصيده الى 4 نقاط في حين رفع الشمال رصيده الى 3 نقاط .

وتقدم الشمال مبكرا بالهدف الاول بالدقيقة الخامسة عندما سدد سعيد بوطاهر حولها مدافع السيلية ريكاردو كوستا بالخطأ في مرماه “د5 ” .

وحاول السيلية إحراز هدف التعادل طوال الشوط الاول لكن دون جدوى حيث فشل مهاجمو الفريق في استغلال الفرص التي اتيحت لهم .

واستمر الصراع بين الشمال والسيلية في الشوط الثاني حيث سعى اصحاب الارض الى احراز الهدف الثاني في الوقت الذي حاول فيه السيلية احراز هدف التعادل وهو ما تحقق بواسطة اللاعب محمد صلاح النيل بالدقيقة 73 .

وكان مجدي صديق قد اهدر ضربة جزاء للسيلية في الدقيقة 63 ، ونجح السيلية في إحراز هدفه الثاني بادقيقة 78 بعد تسديدة قوية من عبد الرحمن الحرازي جولها ماركوني اميرال بالخطأ في مرماه .

ولم يهنأ لاعبي السيليية كثيرا بهدفهم الثاني حيث تمكن الشمال من الرد سريعا واحرز هدف التعادل بالدقيقة 80 بواسطة سعيد بوطاهروالذي انقذ فريقه من الخسارة.

ولم يخدم التعادل الذي انتهت به المباراة موقف الفريقين بجدول الترتيب حيث ظلا بمركزين متأخرين ويعانيان من شبح الهبوط .

ولم ينجح اى منهما في حسم اللقاء لمصلحته ويحصد على النقاط الثلاث ليكون التعادل خاسر بالنسبة للشمال والسيلية واللذين يعانيان من شبح الهبوط .

08-CJ9P8137


الجيش عبر القطراوي بهدفين

خطف فريق الجيش فوزاً ثميناً من قطر عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت السبت في استاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن منافسات الجولة 7 لدوري نجوم قطر .

ورفع الجيش رصيده الى 15 نقطة ثالثا بالقائمة فيما ظل رصيد قطر 12 وتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف عن العربي .

وجاء الفوز رغم ان قطر كان هو الذي سجل الهدف الاول عن طريق الكوري تشونج بالدقيقة 19 من المباراة من كرة ثابتة ، وشهد الاول محاولات هجومية متبادلة الا ان الدفاعات كان لها بالمرصاد .

وفي الشوط الثاني اجرى معلول تبديلا اضطراريا باخراج المحترف لوكاس والدفع بمونتاري واعاد وسام للدفاع وماجد في الوسط وهذه النقلة ما بين الخطوط اسفرت عن تحسن في اداء الجيش .

لاسيما في الهجوم الذي نجح مونتاري خلخلة الدفاع القطراوي وخلق ثغرة فيه ، وبالتالي احرز هدف التعادل برأسية رائعة من تمريرة علي سند ومن بين المدافعين وضعها بالشباك بالدقيقة 58 .

واضاف مونتاري الهدف الثاني بالدقيقة 61 من هجمة توغل بها ماجد محمد وفشل زكيبا في استخلاص الكرة من ماجد الذي مررها الى مونتاري بالجزاء واكملها قوية لمرمى الحارس محمد مبارك .

ولم يستغل قطر ركلة جزاء منحها الحكم فهد جابر له اثر مخاشنة وسام رزق مع الحرباوي حيث تمكن الحارس ابو نورة ابعاد كرته للخارج وذلك قبل نهاية المباراة بربع ساعة .

وكانت المباراة جيدة المستوى من الفريقين وشهدنا لمحات فنية جيدة وجمل تكتيكية واضحة لتسفر عن مباراة قوية حملت رغبة الفريقين في الفوز .