الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
03.08.2020 21:32 في :

الدوحة : تعود الحياة مرة أخرى غداً الثلاثاء 4 أغسطس 2020 إلى ملاعب دوري أندية الدرجة الثانية، بعد توقف دام منذ منتصف شهر مارسالماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجدكوفيد-19″.

وستكون العودة بالأسبوع السابع عشر بإقامة مباراتين، تقامان في توقيت واحد وهو السابعة والربع مساءً ، فيلتقي الخريطيات مع الشمال باستاد حمد الكبير بالنادي العربي، ومعيذر مع مسيمير باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

ويأتي استكمال الدوري بعد اعتماد نتائج الفرق المشاركة بدوري الدرجة الثانية وهي ( الخريطيات ، المرخية ، معيذر ،مسيمير ، الشمال ، البدع ، لوسيل ، الوعب ) حتى نهاية القسم الثاني فقط والذي انتهى بتاريخ 19/2/2020 مع إلغاء كافة نتائج المباريات التي أقيمت خلال القسم الثالث من خلال الجولتين 15-16، على أن يكون عدد المباريات الملعوبة لكل فريق (14) مباراة

ويستكمل الدوري بإقامة القسم الثالث بين فرق الأندية الرياضية ( الخريطيات ، المرخية ، معيذر ، مسيمير، الشمال ) وهي التي يحق لها المنافسة على الصعود لدوري نجوم QNB ، في حين تم استبعاد فرق البدع ولوسيل والوعب من هذه المرحلة.

وهي الفرق التي أتاح لها الاتحاد للمنافسة في دوري الدرجة الثانية على سبيل التجربة لحين استيفاء شروط الانضمام الرسمي للاتحاد، ويلعب كل فريق من فرق الأندية الخمسة عدد ( 4 مباريات ) فقط خلال خمس جولات .

ويتصدر الخريطيات المنافسة للفرق الخمسة التي تشارك في هذه المرحلة برصيد 30 نقطة، وهو أقرب الفرق لتحقيق حلم التأهل لدوري الأضواء، بينما الشمال في المركز الأخير برصيد 20 نقطة .

ويليه المرخية في المركز الثاني بـ 23 نقطة، ثم مسيمير في المركز الثالث بـ23 نقطة أيضاً، ومعيذر في المركز الرابع بـ 21 نقطة، والشمال خامساً بـ 20 نقطة.

وحتى انتهاء الجولة الماضية نجحت الفرق في تسجيل 65 هدفاً ويتصدر رشيد تيبركنين لاعب الخريطيات الهدافين بـ 14 هدفاً، وفي المركزالثاني أحمد الدوني لاعب مسيمير وله 12 هدفاً، ثم بهاء فيصل سيف لاعب الشمال وله 11 هدفاً.

وأيوب الودراسي لاعب معيذر في المركزالرابع وله 10 أهداف، في حين يتشارك منير الحمداوي لاعب الخريطيات وعادل أحمد لاعب البدع في المركز الخامس ولكل منهما 9 أهداف.

وتتنافس هذه الفرق الخمسة من أجل الصعود إلى دوري نجوم QNB، عبر فرصتين الأولى للمتصدر الذي يصعد مباشرة، في حين يلعب وصيفه المباراة الفاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر في دوري النجوم.