الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
27.09.2021 10:00 في :

الدوحة – قطر | جاءت نتائج مباريات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الثانية مؤثرة على صعيد الصدارة والصراع الشرس على التأهل لدوري نجوم QNB ، حيث نجح الخريطيات في الانفراد بصدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية بالفوزعلى المرخية بنتيجة 2-0،وحقّق مسيمير الفوز على الوعب 2-1 ليحصد أوّل ثلاث نقاط له بالدوري، بينما يظلّ الوعب بدون نقاط.

سجل للخريطيات أمام المرخية عبد الفاضل سوانون ، وحمد منصور، وفي المباراة الثانية سجل لمسيمير كل من محمد المرمور وجونيور روستاند ، وسجل للوعب أدهم عباس .

كما حقّق فريقُ الشحانية الفوزَ على لوسيل بهدف دون ردّ ضمن مباريات الجولة ذاتها ، وسجّل هدفَ اللقاء دييجو دي بريتو في الدقيقة 38، ليرتفع رصيد الشحانية إلى 6 نقاط، وهو نفس رصيد الخريطيات في قمة جدول ترتيب المسابقة.

وتعادل البدع مع معيذر بهدف لكل منهما ، ليتقاسم الفريقان النقاط، ويحصل كلٌّ منهما على أول نقطة له وذلك بعد خسارتهما في الجولة الأولى،وسجل لمعيذر محمد السهلاوي وأدرك التعادل للبدع جوستيك ودوي .

صراع شرس وتنافس مثير

أثبتت النتائج والأداء على الرغبة القوية لدى الخريطيات والشحانية في التأهل لدوري الأضواء بعد تحقيقهما الفوز الثاني على التوالي وتقديم الأداء الأفضل وتطور المستوى عن الجولة الأولى ،بينما تراجع المرخية على الصعيدين ولم يقدم المستوى المأمول أمام الخريطيات ولكنه بقى في دائرة التنافس بفارق ثلاث نقاط عن المتصدرين .

وهو الحال نفسه لمسيمير الذي حقق فوزه الأول ولملم أوراقه وبقى وسط صراع التأهل ولكنه يحتاج لمزيد من العمل للوصول إلى مبتغاه ، بينما ما زال معيذر يبحث عن نفسه بخسارة وتعادل أمام لوسيل والبدع ،ليصعب الأمور على نفسه من البداية ولم يستفد من عدم مواجهة أي من الفرق المتنافسة على التأهل حتى الآن .

صدارة ثنائية واشتباك بالوسط

بانتهاء مباريات الجولة الثانية ، يتصدر الخريطيات الترتيب العام برصيد 6 نقاط ، ويتواجد الشحانية وصيفاً بالرصيد نفسه وبفارق الأهداف لصالح الخريطيات ، فيما تراجع المرخية للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وبمشاركة فريقي لوسيل ومسيمير صاحبي المركزين الرابع والخامس ، ويأتي البدع ومعيذر بالمركزين السادس والسابع برصيد نقطة واحدة ، ويظل فريق الوعب بدون رصيد من النقاط بالمركز الثامن والأخير.

منافسة ثلاثية للهدافين

يتصدر 3 لاعبين قائمة هدافي دوري الدرجة الثانية برصيد هدفين لكل منهم وهم أحمد سالم (الوعب)، ورشيد تيبركنين (الخريطيات) ودييغو دي بريتو (الشحانية)، ومن المتوقع أن يستمر التنافس في الأسابيع المقبلة.

مباريات الجولة الثالثة

تحصل جميع الفرق على راحة لحين انطلاق مباريات الجولة الثالثة بتاريخ 18 أكتوبر المقبل بإقامة مباراتَين؛ الأولى تجمع بين الخريطيات ومسيمير، والثانية بين المرخية والوعب، وتستكمل الجولة بمواجهة الشحانية مع معيذر، ولوسيل مع البدع بتاريخ 19 أكتوبر.