الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
09.08.2020 22:53 في :

الدوحة – تأهل فريق الخريطيات رسمياً إلى دوري نجوم QNB بعد فوزه اليوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020 على مسيمير بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما ضمن الأسبوع الثامن عشر لدوري أندية الدرجة الثانية على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، بعد أن رفع رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة، فيما يظل مسيمير في 26 نقطة.

حيث أن الجولات الثلاث المتبقية من عمر الدوري ليست بكافية للحاق بركب الخريطيات ونقاطه الستة والثلاثين ، سواء لمسيمير أو للمرخية بعد أن وصل فارق النقاط بين المتصدر والوصيف لعشر نقاط واثنتي عشرة نقطة بينه وبين المرخية الثالث، ناهيك عن مواجهة مسيمير مع المرخية في ختام الدوري .

جاءت المباراة قوية ومثيرة من الفريقين ، كونها بين المتصدر والوصيف وستحسم التأهل للخريطيات ، ليسجل الخريطيات هدفه في الدقيقة 61، بواسطة لاعبه يوسف القديوي الإدريسي الذي حل بديلاً لزميله المهدي الخماسي.

لتشتعل الأجواء بين الفريقين بحثاً عن التعديل لمسيمير وزيادة الفارق للخريطيات،  وتلوح العديد من الفرص لكلا الفريقين ولكن براعة المدافعين تحول دون تسجيل أهداف أخرى لينتهي اللقاء بفوز الخريطيات بهدف دون رد .

وهو ما أثر بدوره على اللاعبين وتشهد المباراة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء لعبدالرحمن سمير لاعب مسيمير والصفراء لزميليه عبدالملك جهاد العنيزان ومحمد مدحت، وللاعبي الخريطيات المهدي الخماسي وأحمد حسين السادة.

وفي المباراة الثانية ضمن هذا الأسبوع، وعلى استاد حمد الكبير بالنادي العربي تعادل فريقا المرخية والشمال بهدفين لكل فريق، حيث تقدم المرخية بالهدفين الأول والثاني عن طريق لاعبه كلاوديو فاسكويز في الدقيقتين 30 و63.

وقلص علي فريدون الفارق بتسجيله الهدف الأول للشمال في الدقيقة 68، ثم عادل زميله بهاء فيصل النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

ليخسر المرخية نقطتين ثمينتين كانتا كفيلتين باحتلاله المركز الثاني بعد هزيمة مسيمير، ولكن الشمال يتدخل بانتفاضة مؤثرة في الربع الأخير من زمن اللقاء ويحقق التعادل ويحلم بالمنافسة هو الآخر على الوصافة – على الرغم من صعوبتها – بعد أن رفع رصيده للنقطة 21 ، بينما وصل المرخية إلى 24 نقطة.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء لأربعة لاعبين من فريق الشمال وهم: يانيك ساغبو وفريد دابنكا وعلي فريدون وطلال منير، وواحدة للاعب المرخية كلاوديو فاسكويز.

بانتهاء مباراتي الأسبوع الثامن عشر ، يتصدر الخريطيات الترتيب العام برصيد 36 نقطة ، ويليه وصيفاً مسيمير 26 نقطة ، ثم المرخية ثالثاً 24 نقطة ، فمعيذر رابعاً 21 نقطة وأخيراً الشمال بالرصيد نفسه في المركز الخامس.

ليشتعل الصراع في الجولات الثلاث المتبقية على حسم الوصافة وفرصة الصعود لدوري نجوم QNB من خلال لعب المباراة الفاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر بدوري نجوم QNB.