الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية

نجح فريق الخريطيات في البقاء بدوري نجوم QNB وأفلت من الهبوط للدرجة الثانية بعد انتصاره اليوم بهدفين لهدف على الوكرة وصيف دوري الدرجة الثانية في المباراة الفاصلة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي .

سجل رشيد تيبير الهدف الأول للخريطيات في الدقيقة 17 ، وأضاف ماجد أمان الهدف الثاني في الدقيقة 72 ، وسجل أنطوني باسي هدف الوكرة في الدقيقة  86 وبهذا الانتصار يبقى الخريطيات مع فرق دوري نجوم QNB ، ويستمر الوكرة وللموسم الثاني على التوالي بدوري الدرجة الثانية .

المباراة جاءت جيدة من الطرفين وكان الوكرة الأكثر استحواذاً على الكرة ، والخريطيات الاكثر خطورة والاكثر وصولا إلى المرمى ،
فمنذ بداية المباراة سيطر الوكرة على المباراة وهاجم بقوة وسنحت لمهاجميه برانس ايبار و انطوني باسي العديد من الفرص من كرات عرضية داخل المنطقة لكنها لم تستغل بالشكل الامثل .

ومع الهجمة المرتدة الاولى للخريطيات يمرر موهي قلب الدفاع كرة من ملعبه تمر من الدفاع وتصل إلى رشيد تيبير ينطلق وينفرد ويسدد الكرة داخل المرمي مسجلاً الهدف الاول .

لم يستسلم الوكرة وعاود الهجوم والسيطرة وهاجم بشدة ووصل إلى منطقة الجزاء لكنه افتقد إلى اللاعب الهداف القادر على استغلال الفرص .

استمر هجوم وسيطرة الوكرة مع بداية الشوط الثاني وحصل على فرصة جيدة في الدقيقة 54 من خطأ على حدود المنطقة تصدي لها انطوني باسي وسددها في حائط الصد .

في المقابل يستمر الخريطيات في الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة ، وحصل على ركنية في الدقيقة 57 نفذها أنور ديبا ووصلت على رأس محمود سعد سددها قوية كادت تسكن الشباك لولا أن حارس الوكرة انياس سيطر عليها في النهاية .

وفي الدقيقة 72 تضيع الكرة من لاعبي الوكرة وتصل إلى لاعبي الخريطيات الذين شنوا هجمة مرتدة سريعة وخطيرة ووصلت الكرة إلى ماجد أمان انطلق بمفرده دون وجود أي عوائق من الدفاع الوكراوي ومن على حدود المنطقة أطلق تسديدة صاروخية سكنت أعلى الزاوية اليسري لمرمى الوكرة مسجلا الهدف الثاني .

وهذا الهدف الذي زاد من صعوبة مهمة الوكرة والذي حاول كثيراً تقليص الفارق والبحث عن الهدف الاول فيما تبقى من عمر اللقاء وفي الدقيقة 86 يشعل الوكرة الاجواء بهدفه الأول من خطأ خارج المنطقة تصدي له انطوني باسي وسدد الكرة قوية بيسراه على يمين أحمد سفيان حارس المرمي .

ويضغط الوكرة بكل لاعبيه أملاً في التعادل دون جدوي ،  لتنتهي المباراة بخسارته بهدفين لهدف ، لينجحرالخريطيات في البقاء بدوري النجوم والاضواء ، فيما استمر الوكرة بدوري الدرجة الثانية .