الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
04.02.2015 21:54 في :

متابعة: بلال مصطفى/الدوحة – كأس ج//

تستمر مباريات نهائيات بطولة كأس بمزيد من أجواء الإثارة والتشويق والتي تعكس رغبة الفرق المشاركة في التأهل للدور نصف النهائي ، وفرصة التواجد في نهائي البطولة والتي تقام للمرة الأولى تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ،ويستضيف مبارياتها ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا.

ولليوم الثالث على التوالي تواصلت المباريات القوية ، حيث أقيمت أمس 4 مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى والثانية والتي شهدت غزارة تهديفية ومستوى فني مرتفع ،وكشفت عن العديد من المواهب التي تزخر بها الفرق المشاركة .

مالك بن أنس البحرينية تعبر سيدي شنان المغربية بثنائية

حقق فريق مدرسة مالك بن أنس البحرينية فوزاً مهماً ومستحقاً على فريق مدرسة أولاد سيدي شنان المغربية بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمعهما في الفترة الصباحية ضمن مباريات المجموعة الأولى .

ليواصل ممثل البحرين عروضه القوية ويتصدر المجموعة الأولى رافعاً رصيده للنقطة السادسة من مباراتين ويعزز حظوظه في التأهل للدور قبل النهائي ، بينما بقى رصيد ممثل المغرب خالي الوفاض من النقاط ، ليحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى وتتضاءل حظوظه في التأهل .

وسجل هدفي المباراة اللاعب عثمان محمد في الدقيقتين الثالثة والرابعة والعشرين ، حيث لم ينتظر البحرين كثيراً ليهدد مرمى المغرب ليخرج متقدماً بالشوط الأول بهدف .

والذي عززه بهدف ثان مع مطلع الشوط الثاني لتخرج المباراة بالنتيجة سالفة الذكر، والتي أدارها الحكم خالد بوقزي ، وتوج اللاعب عبدالرحمن أكرم من من البحرين بجائزة أفضل لاعب في المباراة .

الأنفال السودانية تنتفض بخماسية في شباك حسني الأشهب الفلسطينية

وفي إطار مباريات نفس المجموعة ضرب فريق مدرسة الأنفال من السودان بقوة لينتفض بخماسية في شباك مدرسة حسني الأشهب الفلسطينية ، ويرفع رصيده للنقطة السادسة محتلا المركز الثالث – من ثلاث مباريات – بفارق الأهداف عن مدرسة المنصورة التونسية صاحبة المركز الثاني بالرصيد نفسه .

سجل أهداف اللقاء كل من عثمان عمر – أفضل لاعب في المباراة – في د 2و36 ، ومحمد إبراهيم د24 والمقداد أمير د 27 وحسام جمال د 30.

وجاءت المباراة بسيطرة كاملة للفريق السوداني على مجريات اللعب ، بعد أن أنهى الشوط الأول لصالحه متقدما بثلاثية نظيفة ، وعزز فوزه في الشوط الثاني بهدفين آخرين مما منحه نقاط المباراة بجدارة، فيما لم يقدم لاعبو حسني الأشهب المردود المتتظر .

راضي يمنح الفوز الثاني لعمان ويقترب من التأهل بأمان

وفي أولى مواجهات المجموعة الثانية في اليوم الثالث من المنافسات ذاتها منح اللاعب محمد سالم راضي الفوز لفريق مدرسة السلطان سعيد بن تيمورعلى حساب فريق مدرسة الإمام البخاري ، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 1-0 .

ليرفع ممثل عمان رصيده للنقطة السادسة من مباراتين ويحل في المركز الثاني خلف ثانوية الرحمة اللبنانية المتصدر بفارق الأهداف ، وتجمد رصيد الامام البخاري بخسارته الاولى عند ثلاث نقاط في المركز الثالث من مباراتين .

وبهذه النتيجة اقترب ممثل عمان بشدة من التأهل للدور قبل النهائي ، حيث يتبقى له مواجهتين ،ويمني ممثل الاردن نفسه بالفوز في مبارتيه القادمتين هو الآخر على أمل تعثر أحد فريقي المقدمة ، لاسيما وأن فريق الكويت يتبقى له مواجهة واحدة .

الخور يفقد فرصة التأهل بخسارته من قيس بن العاص 4-2

وفي ختام مواجهات البطولة عن المجموعة ذاتها ، خسر فريق مدرسة الخور النموذجية بنتيجة 2-4 من فريق مدرسة قيس بن العاص الكويتية ، ليودع البطولة بعد أن احتل المركز الخامس والأخير بدون رصيد من النقاط ، بينما أنعش ممثل الكويت آماله في التأهل وإن كان صعباً بهذا الفوز الأول الذي حصد به ثلاث نقاط ثمينة ارتقى بها للمركز الرابع وتبقى له مواجهة مؤجلة أمام فريق الإمام البخاري الأردنية.

جاءت المباراة مثيرة بين الفريقين وسعى كل منهما للفوز منذ البداية وانتهى الشوط الأول بتقدم فريق الكويت 2-1 ، وفي الشوط الثاني كانت الاثارة حاضرة بقوة بعد أن سجل الفريق الكويتي هدفه الثالث وأحرز ممثل قطر هدفه الثاني لتشتعل الاجواء ويحسم الفريق الكويت اللقاء بهدفه الرابع .

شهدت المباراة تألق اللاعب أحمد سعيد من مدرسة الخور بعد أن سجل هدفي فريقه في د 11و24 وساهم كثيرا في صناعة الاهداف وشكل خطورة حقيقية على مرمى الكويت رغم الخسارة .

وسجل لقيس بن العاص كل من عبدالمحسن أنور في د 7 ومبارك الدويلة في د 17و22 ومحمد جاسم شهاب في د 37 ، وأدار اللقاء الحكم خالد بوقزي .

سودان