الاتحاد القطري لكرة القدمدوري نجوم QNB
05.05.2021 20:32 في :

الدوحة – قطر- QSL: فاز الخور على الشحانية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الفاصلة التي جرت بين الفريقين مساء الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ليضمن الخور البقاء في بطولة دوري نجوم QNB، أما الشحانية فسوف يظل في دوري الدرجة الثانية للموسم القادم 2021- 2022.

كان الخور قد أنهى بطولة الدوري لهذا الموسم 2020- 2021 في المركز الحادي عشر، في المقابل أنهى الشحانية دوري الدرجة الثانية في المركز الثاني خلف الشمال الذي تأهل مباشرة لدوري النجوم في الموسم المقبل .

سجل أهداف الخور في المباراة كل من: جيانيس فيتفا، وكوباياشي، وسعيد براهيمي بالدقائق 2، 20، 75، فيما سجل هدف الشحانية الوحيد عبد العزيز اليهري في الدقيقة 86.

ونجح الخور في إنهاء الشوط الأول بهدفين، حيث سجل الهدف الأول بالدقيقة الثانية، وهو هدف مبكر نجح في تسجيله اليوناني جيانيس فيتفا بعد أن استغل كرة جيدة وهز بها شباك الشحانية، وهذا الهدف خلط حسابات فريق الشحانية وحفز الخور الذي واصل الهجوم والبحث عن هدف آخر، فيما ظل الشحانية يعتمد على الكرات المرتدة التي كان لها دفاع الخور بالمرصاد.

وأضاف الياباني كوباياشي الهدف الثاني للخور في الدقيقة ” 20 “، وهو ما صعب المهمة على الشحانية، حيث إنه تأخر في وقت مبكر، وسعى الشحانية للبحث عن تقليص الفارق من خلال الكرات المرتدة التي لم يستغلها، وأهدر فلانتين لازار كرة ارتدت من الحارس بابا جبريل في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حصل إبراهيما لاعب الشحانية على انفراد صريح بحارس الخور ، إلا أنه سدد الكرة عالية فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الخور بهدفين دون رد .

مع بداية الشوط الثاني رمى الشحانية بكل ثقله من أجل تقليص الفارق بوقت مبكر وبادر بالهجوم وقابله تراجع واضح للخور، وسنحت بعض الفرص التي كان يمكن أن تجعل الشحانية يبقى على حظوظه إذا ما قلص الفارق، حيث نجح بابا جبريل في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد أن سدد باسكو كرة رائعة إلا أنه أبعدها.

وظل الاستحواذ والخطورة لصالح الشحانية، في المقابل اعتمد الخور على الكرات المرتدة من أجل البحث عن هدف آخر والحفاظ على تقدمه.

لينجح البديل سعيد براهيمي في الحصول على ركلة جزاء بالدقيقة 75 إثر دخول عنيف من قبل مصطفى جلال، ونجح براهيمي في تسجيل الهدف الثالث للخور وهو هدف الاطمئنان.

واستطاع الشحانية تقليص الفارق بوقت متأخر وتحديداً بالدقيقة 86 عن طريق البديل عبد العزيز اليهري الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالقائم وتعانق الشباك بقوة، إلا أن الوقت لم يسنح للشحانية في العودة، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الخور بثلاثة أهداف مقابل هدف.