الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.05.2015 21:34 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

حقق فريق الشحانية انجازاً كبيراً بتأهله الى المرحلة الرابعة من مسابقة كأس سمو الأمير للمرة الأولى في تاريخه، وذلك على حساب الغرافة.

في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء اليوم باستاد حمد الكبير بالنادي العربي، وجاء تأهل الشيحانية بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهائها في زمنها الرسمي بهدفين لمثلهما.

المباراة في مجملها جاءت متكافئة من الفريقين، حيث بادر الغرافة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 40 من ركلة جزاء ارتكبت مع بولانوس.

وأدرك فهد خلفان التعادل للشيحانية من ركلة جزاء ارتكبها حارس الغرافة قاسم برهان مع زميله محمود عطية في الدقيقة 44.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 49 نجح سيسيرو في إضافة الهدف الثاني للغرافة، وأدرك كلاودو لوتشو التعادل للشيحانية في الدقيقة الأخيرة من الزمن الرسمي للمباراة .

ليتحول الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت للشيحانية الذي سجل كل الركلات الخمس الأولى، وأضاع للغرافة بريشيانو، وبهذه النتيجة يلتقي الشيحانية مع قطر يوم الأحد المقبل باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا.
الخور يعبر العربي برباعية ويتأهل إلى المرحلة الرابعة لأغلى الكؤوس

وفي المباراة الأخرى ، تأهل فريق الخور إلى المرحلة الرابعة لكأس سمو الأمير لكرة القدم بتغلبه 4/1 على العربي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر بالجولة الثالثة للبطولة .

وضرب الخور موعداً مع السد في مواجهة قوية بالمرحلة الرابعة ، و نجح الخور في مواصلة انتصاراته بأغلى الكؤوس وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه برباعية على مسيمير بالجولة الثالثة .

وعلى الرغم من تقدم العربي بالهدف الاول في الوقت بدل الضائع للشوط الاول بواسطة محمد خلفان ابراهيم ، إلا أن الخور تمكن من العودة القوية في الشوط الثاني وأحرز 3 أهداف متتالية بواسطة ماديسون من ضربة جزاء بالدقيقة 52 .

وأضاف خوليو سيزار الهدف الثاني للعربي بالدقيقة 64 ، وجاء الهدف الثالث بالدقيقة 69 بواسطة رضا شنبه، واختتم ماديسون مهرجان اهداف الخور باحرازه الهدف الثاني له والرابع لفريقه بالدقيقة 85 .

وسعى العربي إلى تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة وتضييق الفارق ، لكن لاعبي الخور نجحوا في المحافظة على النتيجة ليحققوا فوزا غاليا وليبعدوا العربي وينهوا موسمه الكروي.

ويتأهلوا الى المرحلة الرابعة التي سيبدأ بها ظهور فرق المربع الذهبي ، حيث سيواجه الخور فريق السد حامل اللقب في مواجهة صعبة وقوية .

وشهدت المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز والتأهل إلى المرحلة الرابعة ، وكانت الندية شعار الشوط الاول الذي انهاه العربي لمصلحته بهدف نظيف .

لكن الخور عاد بقوة في الشوط الثانيي وأحرز أربعة أهداف متتالية ليحسم المباراة لمصلحته ويحسم تأهله إلى المرحلة الرابعة عن جدارة واستحقاق .