الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.10.2014 0:35 في :

متابعة: بلال مصطفى/ج/ب/ح//


التعادل يحسم مواجهة العربي والخريطيات

أخفق العربي في استعادة انتصاراته بدوري نجوم قطر بتعادله السلبي امام الخريطيات في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاربعاء بالجولة السادسة للبطولة .

ليقتسم الفريقان نقاط المواجهة ورفع العربي رصيده الى 9 نقاط في الوقت الذي حصد فيه الخريطيات نقطته السادسة ، والتعادل الذي حسم المباراة هو الثالث لكل فريق في دوري الموسم الحالي حيث تعادل كل منهما في مباراتين من قبل .

وكانت الرغبة موجودة لدى الفريقين في الفوز وحصد النقاط الكاملة للقاء ، فالعربي اراد استعادة نغمة الفوز من جديد ، في الوقت الذي بحث فيه الخريطيات عن فوزه الثاني على التوالي بعد عبور ام صلال في الجولة الماضية .

وكانت هناك بعض المحاولات الهجومية التي لم يكتب لها النجاح ، بسبب الرغبة المشتركة في تجنب الخسارة . ولعب كل فريق بطريقته الخاصة من اجل تحقيق الهدف الذي سعى اليه .

فهاجم العربي بطريقة صريحة ، في الوقت الذي اعتمد فيه الخريطيات على المرتدات السريعة ، وزادت الاثارة في الدقائق الاخيرة لرغبة كل فريق في هز الشباك.

لكن لم يستغل مهاجمي الفريقين الفرص التي اتيحت لهما ليحسم التعادل السلبي اللقاء.

قطر غرافة

قطر يقهر الغرافة بخماسية

وفي مباراة أخرى ألحق فريق قطر خسارة قاسة بغريمه الغرافة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جرى في استاد ثاني بن جاسم بالغرافة.

وانتهى شوطه الاول بتقدم قطر بهدفين نظيفين ، فيما أضاف ثلاثة أهداف بالشوط الثاني قبل أن يقلص الغرافة الفارق بهدف يتيم سجله نيني بالدقيقة الاخير من عمر المباراة .

ورفع قطر رصيده الى 12 نقطة من فوزه الرابع على التوالي واحتل المركز الثالث بالدوري فيما بقي رصيد الغرافة 10 نقاط .

سجل اهدف قطر حمدي الحرباوي ثلاثة اهداف بالدقائق 23 ، 37 و83 فيما سجل الهدفين الاخرين ماهر يوسف وتشو ينج .

وكان قطر هو الافضل طوال المباراة فيما لم يقدم الغرافة ما يشفع له على الخروج بنتيجة واداء مقنع بل ظهر بلا حول ولا قوة والخسارة ثقيلة على الفهود .

وكان الملك القطراوي سيطر على الميدان بكل قوة فيما لم يكن الغرافة بالصورة المقنعة رغم انه لعب بثلاثة مهاجمين محترفين هم لوبيز ونيني وميكو بالامام .

وقد وقع دفاعه بأخطاء قاتلة وفشلت في فرض الرقابة على مصادر الخطر بقطر الذي نجح مدربه شنيشل في التعامل مع غريمه بكل واقعية.


النيران الصديقة تمنح الخور الفوز على الشيحانية

أهدي عبد اللطيف صلاح مدافع الشيحانية فريق الخور أول انتصار له بدوري النجوم بعد ان سجل هدف الفوز بطريق الخطأ في مرماه .

ليخرج الخور من دائرة الخسائر والانتصارات الي الفوز الاول 3-2 بصعوبة بالغة في اللقاء الذي جري بينهما الليلة بإستاد نادي الخور في اولي مباريات الجولة السادسة لدوري نجوم قطر .

الشيحانية كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 18 عن طريق لاتشيو ، واضاف باسكو جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 81 ، وسجل اهداف الخور خوليو سيزار في الدقيقتين 20 و32 .

وأضاف صلاح عبد اللطيف لاعب الشحانية الهدف الثالث للخور في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة راس بالخطأ عندما اراد تشتيت الكرة ، ورفع الخور رصيده الي 4 نقاط ، وتوقف رصيد الشيحانية ايضا عند 4 نقاط بفارق .