الاتحاد القطري لكرة القدمدوري نجوم QNB
31.08.2020 2:19 في :

الدوحة – QSL: نجح الخور في البقاء بدوري نجوم QNB للموسم الجديد 2020- 2021، بعد أن حسم المباراة الفاصلة بفوز مثير على المرخية -وصيف دوري الدرجة الثانية- بهدفين دون رد في المباراة التي جرت في استاد الجنوب مساء يوم الجمعة الموافق 28 أغسطس 2020.

وجاء الحسم بالوقت الإضافي بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وسجل هدفي الخور أحمد حموذان وعبد الله المريسي بالدقيقتين 99، 112 .

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث كانت الأفضلية لفريق الخور الذي هاجم بقوة منذ البداية من خلال تياجو ولوكا وحموذان، وتصدى الدفاع بالمرخية الى المحاولات التي قام بها لاعبو الخور الذين بحثوا عن هدف مبكر، الا ان تعامل المرخية من خلال التنظيم الدفاعي والحارس حالا دون اهتزاز شباكه، ومن ثم الاعتماد على الكرات السريعة التي كانت قليلة على مرمى بابا جبريل.

مع بداية الشوط الثاني حاول المرخية ان يتخلص من التراجع الذي كان عليه ويبادر بالرد على محاولات الخور وهو ما جعل الكفة متوازنة بين الطرفين وكل منهما حاول التسجيل، ومع مرور الوقت أصبح اللعب سجالا بين الفريقين مع بعض الفرص التي نجح الخور في صنعها إلا أن حارس المرخية تصدى لها بكل براعة وأنقذ مرماه من بعض الفرص الخطيرة، فيما كانت محاولات المرخية تنتهي عند الدفاع.

وقد أجرى الخور أول تبديل بإخراج محمد جمعة ونزول المريسي، فيما سبقه المرخية بخروج حمود اليزيدي ومشاركة محمد عرفة، وثم خروج علي سعيد المهندي ودخول سالم خليفة بالمرخية قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

وكاد الأخير أن يستثمر خطأ بين نايف البريكي ومصعب عبد المجيد وخطف الكرة ليواجه الحارس قبل أن ينقض عليه المدافع روبرت ملكي وأبعدها بالوقت المناسب  وذلك بالدقيقة ” 85 “، واستمر التعادل السلبي حتى الدقيقة الأخير من الوقت الأصلي ليلجأ الفريقان الى الوقت الإضافي .

وانتفض الخور بالوقت الإضافي ونجح في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 99 عن طريق أحمد حموذان من كرة عرضية مررها محمد جدو وعالجها حموذان برأسية للشباك، وهو ما صعب من مهمة المرخية.

 وعزز الخور الهدف بهدف ثان بالدقيقة 112 من كرة سريعة مررها الحارس بابا جبريل إلى مصعب عبد المجيد الذي مررها خلف دفاع الخور لينطلق لها البديل عبد الله المريسي ولعبها من فوق رأس الحارس الى الشباك، وهو هدف الاطمئنان للخور الذي تمكن من الفوز والبقاء في دوري نجوم QNB للموسم الجديد 2020- 2021.