الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2018-2019 – والتي أجريت ظهر اليوم الخميس بمقر الاتحاد الآىسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور – عن تواجد فريق الدحيل في المجموعة الثالثة بجانب فرق العين الإماراتي والهلال السعودي والاستقلال الإيراني .

في حين جاء فريق السد بالمجموعة الرابعة مع فرق : بيرسبوليس الإيراني والأهلي السعودي والمتأهل من الملحق الأول ، وضمت المجموعة الثانية فرق : الوحدة الإماراتي والاتحاد السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي والمتأهل من الملحق الثاني ، في حين ضمت المجموعة الأولى فرق : الوصل الإماراتي والزوراء العراقي والفريقين المتأهلين من الملحقين الثاني والرابع .

وتقام مباريات الدور التمهيدي بتاريخ 19 فبراير المقبل ، ويخوض فريق الغرافة الملحق في الدور التمهيدي أمام الفائز في المرحلة الأولية الثانية من مواجهة زوباهان (إيران) – والفائز من مباراة المرحلة الأولية الأولى ( الوحدات الأردني والكويت الكويتي ) وفي حالة اجتيازه ، سوف ينضم إلى فرق المجموعة الأولى .

أما فريق الريان فسيخوض الملحق مع الفائز من مواجهة المرحلة الأولية الثانية والتي ستجمع بين فريقي سايبا الإيراني ومينيرفا الهندي ، وفي حالة اجتياز الملحق سيلعب مع فرق المجموعة الثانية .

وحصلت الفرق القطرية على مقعدين مباشرين للمشاركة في مرحلة المجموعات من خلال فريقي الدحيل والسد ، في الوقت الذي سيشارك فيه فريقي الغرافة والريان في الدور التمهيدي ، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، علماً بأنه يطبق الفصل بين أندية غرب آسيا وشرق آسيا حتى الدور النهائي.

وتسعى الفرق القطرية إلى تحقيق نتائج جيدة والمنافسة بقوة على اللقب القاري بعد النتائج الجيدة التي تحققت في النسخة الأخيرة ، حيث تأهل السد إلى الدور نصف النهائي وخرج أمام فريق بيرسبوليس الايراني وصيف البطل ، في الوقت الذي تأهل فيه الدحيل إلى الدور ربع النهائي .