الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

يخوض فريق الدحيل مواجهة مهمة غداً أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في الثالثة عصراً على ملعب لوكوموتيف، ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا والتي ستكون بمثابة مباراة العبور بالدحيل إلى دور الـ 16 من البطولة .

حيث سيكون الفوز كفيلاً بضمان تأهل الفريق رسمياً إلى هذه المرحلة، وأيضا سيضمن التعادل تأهل الدحيل حتى في حال خسارته في آخر جولتين وفوز لوكوموتيف وذلك لتفوق الدحيل في المواجهات المباشرة.

ويحتل الدحيل صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة بعد الفوز في مبارياته الثلاث التي لعبها حتى الان في هذه المجموعة ويسعى الفريق لمواصلة الانتصارات خاصة في هذه المباراة المهمة للفريق.

في المقابل يحتل لوكوموتيف المركز الثالث في هذه المجموعة برصيد 3 نقاط، حققها من الفوز على الوحدة الاماراتي بينما كان قد خسر أمام ذوب آهن الايراني وأيضا أمام الدحيل في الجولة الثالثة في ختام مرحلة الذهاب .

من جانبه شدد جمال بلماضي مدرب فريق الدحيل على أهمية الفوز من أجل التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة، مشيراً إلى أن الفريق واللاعبين حضروا إلى طشقند من أجل تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث كاملة.

وأضاف بلماضي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: ” جئنا من أجل تقديم مباراة قوية والعودة بالنقاط الثلاث، ولكن علينا أن نحترم هذا الفريق ، خاصة أنه يمتلك لاعبين جيدين وفي آخر 4 سنوات حقق الدوري الأوزبكي في مرتين وحل في المركز الثاني مرتين وهذا يظهر القوة الكبيرة التي يتمتع بها لوكوموتيف وأعتقد أن المباراة ستكون قوية ومثيرة من جانب الفريقين” .

وعن إمكانية انتهاء المباراة بالتعادل قال :” التعادل والحصول على نقطة أمام لوكوموتيف لن يكون أمراً سيئا، خاصة أنه فريق قوي ويلعب على أرضه ووسط جماهيره ولكننا جئنا إلى هنا من أجل الفوز، لأن هذا هو هدفنا هنا في طشقند”.

وعن تحقيق لقب الدوري قبل هذه المباراة قال: ” سعيد للغاية بالتتويج بلقب الدوري واللاعبين يعيشون سعادة كبيرة، بعد أن تمكنوا من كتابة اسم الدحيل في سجل الشرف لهذه البطولة، بعد منافسة شرسة وهذا سيمنحنا الدافع لمواصلة تحقيق الانتصارات في دوري أبطال آسيا رغم اننا سنواجه فريقاً قوياً وشرساً “.

من جهته أكد عبدالله عبدالسلام الأحرق لاعب الدحيل جاهزية فريقه للفوز في المباراة بالرغم من صعوبة المهمة خارج ملعبنا وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة:” سنخوض مباراة صعبة أمام لوكوموتيف حيث لعبنا معهم في الجولة الماضية، وسنحاول أن نحصل على النقاط الثلاث من أجل مواصلة الانتصارات وهو الهدف الذي أتينا من أجله “.

وأضاف: ” نحترم فريق لوكوموتيف خاصة أنه بطل الدوري الأوزبكي ولكن هدفنا هو الفوز والعودة بالنقاط الثلاث ولدينا عزيمة واصرار خاصة بعد حصولنا على لقب الدوري وهو ما يعطينا حافاًز كبيراً قبل مواجهة الغد “.