الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

متابعة : بلال مصطفى /عوض الكباشي/ موفد لجنة الإعلام الرياضي//

يحل فريق الدحيل ضيفاً على بيرسيبوليس الايراني ضمن مباراة إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، والتي ستقام على استاد آزادي بالعاصمة طهران في السادسة والنصف مساء الإثنين بتوقيت طهران ، الخامسة مساء بتوقيت الدوحة ” .

ويطمح الدحيل في تسجيل الفوز العاشر على التوالي في البطولة ، ويملك الدحيل كل المقومات التي تؤهله للفوز وحصد نقاط اللقاء المهم، حيث لديه هجوماً  يملك بين الخبرة الكبيرة والقدرة على تغيير المعادلة في المباراة ، بعد المستويات الراقية التي قدمها الفريق خلال الجولات الماضية من المنافسة في هذا العام ، ويتساوى في الرقم القياسي مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي عندما توج الأخير باللقب قبل ستة اعوام .

وسجل الفريق  22 هدفاً في البطولة هذا العام، حيث يأتي في المركز الثاني خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي الذي سجل 26 هدفاً.

وكان الدحيل تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من زوباهان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي و3 للوحدة الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على العين الإماراتي بواقع 8-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أما بيرسيبوليس فإنه يطمح في تكرار إنجاز العام الماضي على الأقل، عندما بلغ الدور قبل النهائي واعتمد الفريق الإيراني في خط الهجوم على قدرات علي عليبور الذي حمل مسؤولية تعويض رحيل مهدي تاريمي الذي انتقل إلى الغرافة .

من جهته تصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للسد القطري و10 لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي، ثم فاز في دور الـ16 على الجزيرة الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين.

يسعى الدفاع الإيراني إلى ان يكون صامداً بوجه السيل الهجومي للدحيل من خلال المدافعين علي رضا وبابك حاتمي ومحمد رضا خان، ومحسن ربيع، في مواجهة الثلاثس اديملسون والمعز والهداف يوسف العربي .

وهو امر يمكن ان يكون واضحا أمام المدرب معلول الذي يعرف المنافس بكل تأكيد ولابد ان لديه من الخطط التي يسهل من اختراق الحصون الإيرانية ودكها بكرات ملعوبة سواء عبر الاطراف التي تمثل قوة للدحيل أو من العمق.

وهو مايجعل الدفاع الايراني يلعب بحذر ، خاصة وان الفريق متأخر بهدف المعز الذي انهى به جولة الذهاب بالدوحة .

المدرب نبيل معلول اتى الى طهران بقائمة موسعة من لاعبيه الذين اثبتوا من خلال التدريبات التي اداها الفريق في الدوحة انهم على أهبة الاستعداد لاقتحام التشكيلة الاساسية وبات الفريق يملك وفرة في كل المراكز داخل الملعب وهو ما سيجعل مهمة المدرب في غاية الصعوبة من اجل الوصول للتشكيلة المثالية التي تستطيع ان تحقق له خطته الفنية التي سيخوض بها المواجهة.

وكان الفريق قد استعاد جهود نجمه كريم بوضيف ليشكل اضافة لخط وسط الفريق الذي شهد تألق عدد كبير من اللاعبين الصغار الذين استطاعوا ان يسرقوا الاضواء من نجوم الفريق المخضرمين اضافة لوجود اكثر من لاعب في اطراف الملعب وكذلك خط المقدمة بتواجد ادميلسون والعربي يوسف ومعهم المعز علي ومحمد مونتاري والصاعد الواعد حازم شحاتة.

كل هذه الاوراق جعلت نبيل معلول يتعمد اخفاء تشكيلته الاساسية فاسحين المجال امام لاعبيه لتقديم افضل مجهود لهم في التدريبات من اجل الوصل بهم الى الدرجة المثالية من الجاهزية البدنية والفنية والنفسية وكل هذا يصب في مصلحة الدحيل المواجهة بمباراة مصيرية يكتب من خلالها اسمه بأحرف من ذهب في سجل اندية القارة الاسيوية الكبيرة .

معلول : الدحيل سيقاتل لتشريف الكرة القطرية

 

 

 قال نبيل معلول مدرب الفريق ان الدحيل تناسى تماما نتيجة مباراة الذهاب امام بيرسيبوليس وانه سيدخل الى مباراة الاياب بحسابات واضحة ومحددة وهي الانتقال للدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، وقال معلول في حديثه للمؤتمر الصحفي  عقد الاحد ،  تنتظرنا مباراة صعبة ولكنها لن تكون صعبة على الدحيل فقط بل على نادي بيرسبوليس ايضا فنحن سندخل الى المواجهة بافضلية مواجهة الذهاب التي حققنا فيها الانتصار وهو ما سيضع الضغط على لاعبي الفريق الخصم.

وواصل معلول حديثه قائلاً : ” هي مباراة مهمة ومصيرية فنحن نلعب في هذا الدور للمرة الاولى والحمد لله لاعبونا في اتم الجاهزية والمباراة ستلعب على جزئيات والفريق الاكثر تركيزا هو من سيحصد النجاح في النهاية خاصة وان المستويات متقاربة بين الفريقين، ونعلم تماما ان الفريق الايراني سيعتمد على حشد جماهيره ودعمها له من المدرجات من اجل حث اللاعبين على تحقيق الانتصار ” .

ولكن لاعبو الدحيل تشبعوا بالخبرات التي ستمكنهم من تحقيق الانتصار في هذه المباراة، وانقسم اعدادنا لهذه المباراة الى قسمين، القسم الاول هو البدني والفني والقسم الثاني هو النفسي والمعنوي وسنعمل من خلال قتالنا وصمودنا داخل الملعب على تحقيق النتيجة التي ترضي كل عشاق الفريق وكل جماهير الكرة القطرية.

وختم معلول حديثه قائلا: لا ننظر لكل النتائج السابقة التي حققها الفريق فالان نحن امام مهمة جديد يجب علينا ان نظهر فيها بالشكل المطلوب ونخرج بالنتيجة التي تجعلنا نصل الى الدور التالي من المنافسة .

الاحرق: نسعى لكتابة تاريخ جديد للنادي

من جهته قال عبد الله الأحرق لاعب وسط الفريق ان الدحيل تنتظره مهمة صعبة في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا مساء غدا الاثنين حينما يواجه فريق بيرسوبوليس على ملعب ازادي بالعاصمة الايرانية طهران، وتابع :”  اتينا الى طهران ونحن عازمون على تحقيق نتيجة ايجابية وعبور الفريق الايراني في ارضه ووسط جماهيره والوصول الى الدور نصف النهائي من المنافسة المهمة ” .

وأَضاف لاعب الدحيل: ” مثل هذه المباريات المهمة يكون لخط الوسط في الفريق اكبر الادوار فمتي ما استطاع ان يحكم سيطرته على الملعب تكون النتيجة في صالحه وهذا ما سنعمل من اجله خاصة وان الفريق استعاد مجهودات نجمه كريم بوضيف وهو اضافة حقيقية للفريق أتت في وقتها تماما خاصة واننا افتقدناه في مباراة الذهاب ولكنه الان معنا وان شاء الله يظهر بالشكل المطلوب منه، وجميع زملائي لديهم الرغبة في تقديم الاداء الذي يعكس احقية الدحيل في الوصول للدور التالي والحفاظ على سجلنا خاليا من الهزائم او التعادلات وكتابة تاريخ جديد للنادي في اكبر بطولات القارة الأسيوية ” .

وختم الاحرق حديثه قائلا: “نعلم ان فريق بيرسيبوليس سيعتمد بشكل كبير على قوة الدفع الجماهيرية التي ستأتيه من المدرجات ولكن زملائي يملكون الخبرة الكافية التي ستجعلهم يتعاملون بكل هدوء مع الضغط الجماهيري وتحويله ليكون لصالحنا” .