الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

يخوض الدحيل غداً الثلاثاء مهمة صعبة وقوية عندما يحل ضيفاً على العين الاماراتي باستاد هزاع بن زايد بالامارات ، في لقاء الذهاب بدور ال 16 لدوري أبطال آسيا ، ويلتقي الفريقان في لقاء الاياب بالدوحة باستاد عبد الله بن خليفة بالدحيل 15 الجاري .

وتأهل الدحيل إلى دور ال 16 بجدارة واستحقاق بعد أن تصدر مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة وبدون خسارة ، محققا 18 نقطة ، وتأهل العين بعد أن حل ثانياً في المجموعة الثانية.

ويسعى الدحيل إلى تحقيق نتيجة ايجابية تسهل مهمته في لقاء الاياب بالدوحة رغم غياب قائده وثاني هدافيه التونسي يوسف المساكني للاصابة ، وقلب الدفاع البرازيلي لوكاس منديز للايقاف مباراة واحدة للطرد في مباراة الوحدة الاماراتي بنهاية الدور الاول من دور المجموعات.

المباراة من المتوقع أن تخرج قوية ومثيرة كون العين من الفرق القوية ومن المنافسين على اللقب الآسيوي الذي حققه 2003 ، كما أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره ، ويأمل بدوره تحقيق نتيجية جيدة قبل لقاء الاياب الذي سيكون صعبا للغاية عليه.

لكن ورغم إقامة المباراة على ملعب العين ، ورغم الغيابات الواضحة في صفوف الفريق ، إلا أن الدحيل اثبت هذا الموسم قدرته على اجتياز أي عقبة صعبة ، وانه قادر على مواجهة أي منافس ، إلى جانب امتلاكه البدلاء الاكفاء القادرين على سد غياب أي لاعب مهما كانت اهميته ، حيث يغلب على اداء الدحيل الجماعية في المقام الاول .

الدحيل ورغم غياب المساكني الا انه اثبت امتلاكه لمفاتيح لعب واوراق رابحة اخري ممثلة في الهداف المغربي يوسف العربي والجناح الايمن الخطير والسريع اسماعيل محمد والهداف القطري الصاعد المعز علي ، ومن خلفهم الثالوث كريم بوضيف والكوري الجنوبي نام تاي هي ولويز مارتن .

فيما يعتمد العين الاماراتي على ورقته الرابحة الاولي الممثلة في قائد الوسط عمر عبد الرحمن والبرازيلي كايو فرنانديز وماركوس بيرج ، ويغيب عنه محترفه المصري حسين الشحات للإيقاف .