الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
11.03.2018 21:48 في :

تنطلق غداً الإثنين مباريات الجولة الثامنة عشرة لدوري قطر غاز تحت 23 سنة ، حيث تقام 3 مباريات تجمع قطر مع المرخية باستاد الشمال ، والغرافة مع الخور باستاد السيلية والسد والخريطيات باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الحيل .

وتختتم المباريات بعد غدٍ الثلاثاء بلقاءات الريان مع أم صلال باستاد السيلية ، والأهلي مع السيلية باستاد الشمال والدحيل مع العربي في لقاء القمة باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر .

وتبرز مواجهة الدحيل مع العربي كأقوى لقاءات الجولة ، حيث تجمع المتصدر مع الوصيف وبغض النظر عن فارق النقاط (١١) واقتراب الدحيل من حسم اللقب لصالحه إلا أن المباراة ستكون قوية وحافلة بالندية .

وعلى الرغم من تعثر العربي وخسارته المفاجئة وغير المتوقعة أمام الخور الجولة الماضية في الوقت القاتل وفي الوقت المحتسب بدلاً من  الضائع إلا أن الفريق قادر على العودة من جديد .

الدحيل يخوض المواجهة ولقاء القمة في المركز الأول برصيد 46 نقطة حققها بالفوز في 15 مباراة والتعادل والخسارة مرة واحدة ، والعربي في المركز الثاني برصيد 35 نقطة حققها بالفوز في 11 مباراة والتعادل مباراتين والخسارة 4 مرات .

ويخوض الفريقان المباراة بشعار الفوز فقط، حيث يأمل الدحيل في الاقتراب من حسم اللقب لصالحه وتوسيع الفارق بينه وبين منافسه ، بينما يقاتل العربي من اجل تعويض خسارة الخور والتمسك بآمال المنافسة .

والتمسك أيضا بالوصافة خاصة والفارق بينه والغرافة منافسه 3 نقاط فقط ، ولو تعثر العربي أمام الدحيل ، وفوز الغرافة في هذه الجولة ، ستجعل وصافة العربي في خطر .

ففرق المربع الذهبي تنافس بقوة في هذه الجولة أيضا من اجل تحسين الترتيب والمراكز ، فالغرافة الثالث (32 نقطة ) سيواجه الخور الثامن ( 21 نقطة ) وهي مواجهة صعبة بعد الاداء والفوز المثير الذي حققه الخور على العربي في الجولة الماضية .

ويسعي الغرافة لمواصلة الانتصارات من اجل مواصلة المطاردة على الوصافة ، بينما يأمل الخور مواصلة مفاجآته من أجل الحصول على مركز أفضل .

وتبدو مهمة الريان الرابع ( 28 نقطة ) أسهل نسبياً ، حيث يلتقي ام صلال الثاني عشر والاخير ( 10 نقاط ) ، أما السد الخامس (25 نقطة ) فمهمته أيضا تبدو سهلة مثل الريان حيث يواجه الخريطيات الحادي عشر ( 12 نقطة ) ويكافح السد من اجل الانتصار ومن اجل العودة إلى المربع الذهبي .

وفي باقي المباريات يلتقي قطر السادس ( 25 نقطة ) مع المرخية التاسع ( 20 نقطة ) ، والاهلي السابع (21 نقطة ) مع السيلية العاشر (17 نقطة )  .