الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
01.05.2019 23:42 في :

يبدأ الدحيل رحلة الدفاع عن لقبه كبطل لكأس الأمير لكرة القدم في الخامسة والربع من مساء غدٍ الخميس ، عندما يواجه فريق الشحانية باستاد عبدالله بن خليفة في انطلاق مباريات المرحلة الرابعة ( ربع النهائي ) ، ويتطلع الدحيل إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور النصف النهائي حتى يبقي على حظوظه في الفوز باللقب الذي حصده بالموسم الماضي .

  ويتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي لاغلى الكؤوس ومواجهة الفائز من مباراة الاهلي والسيلية في الثاني عشر من مايو الحالي .

وسيخوض الفريقان المباراة بمعنويات عالية ، حيث تمكن الشحانية من تحقيق انتصار كبير بالمرحلة الماضية عندما عبر المرخية برباعية ، في الوقت الذي عاد فيه الدحيل بفوز ثمين على العين الاماراتي في دوري أبطال آسيا.

  وسيحاول الدحيل ـ حامل اللقب ـ ان يتجنب مفاجآت الشحانية وان يحقق انتصاراً مثيراً يدفع به الى المربع الذهبي ويبقي على آماله في المحافظة على لقبه ، والذي سيكون بمثابة  خير تعويض لفقدانه لقب الدوري ، وعلى الرغم من ان الترشيحات النظرية قد تكون في مصلحة الدحيل ، الا ان الشحانية يدرك ان مواجهات الكؤوس تختلف تماماً عن لقاءات الدوري ، وهو ما سيدفعه الى بذل قصارى جهده من اجل تحقيق الفوز والمفاجأة والتأهل الى نصف النهائي .

 ويعيش الشحانية حالة من الاستقرار الفني في الفترة الماضية ، وهو ما ساعد  على تحسن نتائج الفريق وانهاء الدوري بالمركز السابع والفوز على المرخية برباعية بالمرحلة الماضية ، لذلك سيحاول الفريق ان يواصل تحقيق  النتائج الجيدة ، على الرغم  من صعوبة مهمته امام الدحيل حامل اللقب .

الاسباني خوسيه مورسيا مدرب الشحانية

وعلى صعيد متصل أكد الاسباني خوسيه مورسيا مدرب الشحانية في المؤتمر الصحفي قبل المباراة بأن المباراة القادمة لهم في بطولة كأس الأمير ستكون مواجهة جيدة بالنسبة لهم، منوهاً إلى أنهم سيواجهون الدحيل الذي يعتبر أحد  أفضل الفرق في قارة آسيا ، وقال انهم سيعملون للعب بتركيز عال وهدفهم تحقيق الفوز.

وأضاف مدرب الشحانية: ” ندرك أنها مواجهة قوية وصعبة، للفريقين، ولكن عطفاً على التاريخ والماضي فمؤكد أن الدحيل هو صاحب الحظ الأوفر، ولكن في عالم كرة القدم فكل شئ يمكن أن يحدث”.

من جانبه أكد عامر العمري حارس مرمى الشحانية بأن استعدادات الفريق لهذه المواجهة كانت جيدة”، وقد ساروا على نفس النسق الذي كانوا يقومون به في الدوري، رغم أن هذه البطولة مختلفة، لأنها تلعب بنظام خروج المهزوم.

وأضاف: “ستكون مواجهة قوية أمام فريق قوي، وهي مواجهة لا يوجد فيها التعويض ولذلك فعليهم أن يلعبوا بتركيز عال منذ البداية”.

البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل 

أكد البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل، بأن التحضيرات لهذه المباراة، سارت عادية مثل كل المواجهات، وقاموا بإعداد اللاعبين لذلك، وهم يدركون بأنهم سيلعبون 5 مباريات خلال 18 يوماً ، والمواجهة تعتبر مهمة بالنسبة لهم، وقاموا بدراسة المنافس بشكل جيد، وتعرفوا على مواطن القوة والضعف لديه.

وأضاف مدرب الدحيل: “السعي للمباراة النهائية يتطلب خوض أكثر من مباراة”، وما يهمنا الآن هو الفوز في المباراة القادمة والانتقال إلى نصف النهائي، خاصة واننا سنواجه خصماً صعب المراس، وهو فريق منظم ويقوده مدرب خبير ولذلك نحتاج إلى التركيز الكامل خلال المباراة.

أما بالنسبة للقب فهذا لا يهمني الآن، وهدفنا الآن هو الفوز في المباراة القادمة وبعدها الانتقال إلى الدور الثاني، ولن

نفكر في اللقب حتى نصل المباراة النهائية، أما اللاعبون فخاضوا البطولة من قبل، ويعرفونها اكثر مني”.

بدوره أكد عاصم مادبو لاعب وسط الدحيل بأن بطولة كأس الأمير تعتبر مناسبة مهمة جداً بالنسبة للجميع، ولذلك فانهم سيبذلون كل جهدهم من أجل التقدم فيها،منوهاً في نفس الوقت إلى صعوبة المواجهة القادمة، التي سيلتقون فيها فريق الشحانية، وسيعملون من أجل الفوز إلى ملعب الوكرة الذي يحتضن النهائي عليه للتأهل للمرحلة المقبلة، والهدف هو الوصول إلى ملعب الوكرة الذي يحتضن النهائي