الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

تأهل الدحيل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بعد فوزه على لوكوموتيف طشقند اليوم ٢-١ على ملعب الأخير ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بهدفين مقابل هدف .

وجاء الفوز الثمين والتأهل رغم أن لوكوموتيف نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 36 عن طريق راشيدوف، إلا أن الدحيل نجح في العودة في آخر دقائق المباراة بتسجيله لهدفين عن طريق يوسف العربي .

حيث جاء الأول من ركلة جزاء ارتكبت مع المعز علي، والثاني من كرة عكسية مرتدة نفذها ببراعة داخل الشباك ، وبهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى 12 نقطة، ويظل لوكوموتيف في 3 نقاط.

الدحيل كان الطرف الأفضل في المباراة خاصة في الشوط الثاني الذي شن فيه هجوماً كاسحاً على جبهة منافسه حتى نجح في انتزاع النقاط الثلاث لمصلحته.

تقدم لوكوموتيف بالهدف الأول في الشوط الأول، عن طريق راشيدوف في الدقيقة 36 وأضاع الدحيل العديد من الفرص في هذا الشوط من لاعبيه يوسف العربي ويوسف المساكني ونام تاي هي.

الشوط الثاني بدأه الدحيل بهجوم متواصل، سعياً وراء إدراك التعادل، فضاعت له الفرصة الأولى من تسديدة نام تاي هي التي مرت بجوار القائم الأيمن.

وواصل الفريق ضغطه ونجح في محاصرة لوكوموتيف في منطقته، وكاد الدحيل أن يعادل النتيجة في الدقيقة 63 من كرة ثابتة نتيجة مخالفة نفذها نام تاي هي مباشرة أبعدها الحارس لتصطدم بالقائم الأيسر وتتحول إلى ركلة ركنية.

وارتكب دفاع لوكوموتيف مخالفة أخرى في الدقيقة 74 على مشارف منطقة الجزاء نفذها نام تاي هي اصطدمت بالحائط الدفاعي ومرت إلى ركلة ركنية أخرى .

واصل الدحيل ضغطه ، ليحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 89 بعد مخالفة ارتكبها الدفاع الأوزبكي مع المعز علي قام بتنفيذها يوسف العربي ليضعها في المرمى على يسار الحارس محرزاً هدف التعادل للدحيل.

وتواصلت المباراة لينجح العربي في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 90+3 بعد كرة مرتدة مررها المعز علي ليوسف العربي الذي راوغ أحد المدافعين ووضعها في المرمى ليحسم النتيجة لمصلحة فريقه الذي يعود إلى الدوحة بفوز ثمين، تأهل على إثره الى الدور الثاني قبل جولتين من نهاية الدور التمهيدي من مباريات المجموعة الثانية .