الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
20.01.2020 10:53 في :

الدوحة – أقيمت أمس الأحد أربع مباريات من مؤجلات الأسبوعين الثامن والتاسع من دوري قطر غاز تحت 23 عاماً ، حيث حققت فرق الدحيل والسد والوكرة والعربي الفوز على فرق قطر والشحانية والغرافة والريان ، وهو ما أسفر عن تغييرات بجدول الترتيب ولعل أبرزها استرداد الدحيل لصدارة الدوري .

وذلك بعد أن حقق انتصاراً كبيراً على حساب نادي قطر بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد حمد الكبير بنادي العربي ، ليتربع على قمة الدوري منفرداً برصيد 25 نقطة ، بينما تجمد رصيد نادي قطر عند 7 نقاط .

سجل أهداف اللقاء – الذي شهد سيطرة كبيرة وأفضلية مطلقة للدحيل – ناصر اليزيدي (هاتريك) 8و45+3 و66 ، وخالد محمد 62 وياسين عبدالله 90 ، وسجل لقطر محمد زيدان 45+4 ومحمد الخضور 55 .

وفي لقاء آخر جرى على الملعب نفسه ، حقق فريق العربي فوزاً صعباً ومثيراً على حساب الريان 2-1، بعد أن أنهى الشوط الأول لصالحه بثنائية نظيفة ، وسجل هدفي العربي محمد سليم 9 وخلدون إسماعيل 45+1 ، وسجل هدف الريان يوسف عمر 48 ، ليرفع العربي رصيده إلى 17 نقطة مقابل 7 للريان .

وفي لقاء آخر نجح الوكرة في التغلب على الغرافة بالنتيجة ذاتها 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب السيلية ، بعد أن خيم التعادل الإيجابي 1-1 على نتيجة الشوط الأول ، وسجل للوكرة جاسم الجلابي 35 ومحمد عبدالرحمن 71 ، وللغرافة أندريا سدرمنتو 12 ، ليرفع الوكرة رصيده للنقطة 19 والغرافة 13 .

بينما تمكن السد من تحقيق فوز صعب على حساب الشحانية 1-0 عن طريق لاعبه خالد بدر اليزيدي في اللقاء الذي جمعهما على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة ، ليرفع رصيده للنتقطة الثامنة ، ويظل الشحانية بثلاث نقاط ، وتبقى للسد مباراة مؤجلة أمام الريان من الأسبوع التاسع .

المنافسة على اللقب بين الدحيل والخور

وبانتهاء المؤجلات يكون الدحيل قد عاد إلى صدارة الترتيب مرة أخرى برصيد 25 نقطة ، ويليه الخور بـ 22 نقطة وصيفاً وهو المنافس الحقيقي على الصدارة واللقب ، ويتواجد الوكرة ثالثاً بـ19 نقطة وهو ليس ببعيد عن المنافسة ، والعربي رابعاً 17 ، والغرافة خامساً 13 ، وأم صلال سادساً 12 نقطة .

والسيلية 11 بالمركز السابع ، والسد ثامناً بثماني نقاط مقابل سبع نقاط لقطر التاسع ، يأتي الريان عاشراً بسبع نقاط أيضاً ، والأهلي بالمركز الحادي عشر بأربع نقاط ، بينما يتواجد الشحانية في المركز الثاني عشر والأخير بثلاث نقاط من فوز وحيد .

عبدالله خالد يتصدر الهدافين

ويتصدر هدافي المسابقة حتى الآن عبدالله خالد لاعب أم صلال برصيد 8 أهداف ويليه جاسم الجلابي لاعب الوكرة 7 ، ثم أحمد حسن المهندي لاعب الخور ورامي سهيل لاعب السد برصيد 6 أهداف لكل منهما ، بينما يشترك 7 لاعبين برصيد 4 أهداف .