الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
05.02.2020 23:47 في :

الدوحة – يسعى الدحيل إلى الخروج من مرحلة تذبذب الأداء وهو يلتقي معيذر أحد  فرق الدرجة الثانية غداً الخميس السادس من فبراير الحالي ضمن مباريات اليوم الثاني في دور الستة عشر من كأس الأمير 2020 ، لاسيما وهو بطل كأس الامير في النسخة الماضية  ولديه مجموعة كبيرة من اللاعبين الكبار .

ومن هنا نجد أنه يسعى للخروج  بفوز مقنع عندما يستضيف معيذر في ملعبه بالساعة السابعة مساءً ،  وحتما سيرمي الدحيل وهو يدخل المواجهة مع أحد فرق الدرجة الثانية بكل ثقله من أجل الخروج بنتيجة جيدة وعدم التقليل من شأن المنافس كون مباريات الكؤوس دائما ما تحفل بالمفاجآت .

 ويملك الدحيل قوة هجومية ضاربة يمكن أن تكون حاضرة بقوة عبر الكراوتي مندزوكتش والمعز علي وأدملسون ، فضلاً عن الكوري الشمالي هان .

فيما سيكون بالوسط كريم بو ضياف ولويز مارتن ، فيما سيحمي المنطقة الخطيرة دفاع بقيادة بن عطية وأحمد ياسر ومحمد موسى والبريك .

وفي الجانب الآخر،  سنجد معيذر معه لاعبين يسعون إلى الاجتهاد بالرغم من الفارق الفني الموجود قياساً بإمكانيات الفريقين ، وسيجتهدون بالرغم من صعوبة المهمة .

حيث المتوقع أن يلعب دفاع معيذر معتمداً على المرتدات ، وراصداً للهجوم الخطير المرتد بقيادة أيوب الودراسي ومعه علي ناصر لخلق ثغرات في الجدار الدفاعي القوي للدحيل ، فيما سيكون الوسط من خلال مامادو ووليد صالح لصد هجمات الدحيل .

وهي مواجهة صعبة بكل المقاييس ، ولكن تبقى مباريات الكؤوس دائماً وسط أجواء من الحذر والخوف من المفاجآت ، مقابل طموحات معيذر بالوصول لأبعد نقطة في البطولة ، وبين الحفاظ على اللقب والهروب من تراجع الأداء والنتائج للدحيل .

وليد الركراكي مدرب الدحيل : أنتظر ردة فعل من اللاعبين لتعويض خسارة الريان

أكد المغربي وليد الركراكي مدرب الدحيل حامل اللقب على أهمية بطولة كأس الأمير للفريق وعلى أهمية المباراة القادمة أمام معيذر بدور ال 16.

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء : ” الدحيل مقبل على بداية بطولة مهمة جداً بالنسبة لنا كفريق الدحيل سنخوض هذه المباراة ،ونحن قادمون من خسارة في الدوري ونسعى للتعويض والمضي قدماً في رحلة الحفاظ على اللقب “.

وأضاف : ” واثق في أن اللاعبين سيكون لهم ردة فعل من خلال التركيز في المباراة واحترام المنافس ، ففي مباريات الكؤوس يبقى الفوز هو الاهم وهو من يؤهل للمرحلة التالية لذلك ، فنحن مستعدون تماما للمباراة “.

وتابع مدرب الدحيل : “الهدف الأساسي في المباراة هو محاولة نسيان خساررة الريان في الدوري بأسرع وقت ممكن ، ودوري كمدرب تصحيح الأخطاء ، ولو اننا عدنا إلى الاحصائيات لمباراة الريان سنجد أننا كنا متفوقين من حيث الاستحواذ والتحكم في مجريات اللعب الا اننا ارتكبنا خطأ دفعنا ثمنه هدف الفوز للريان “.

وردا علي سؤال حول بداية مهمته مع الفريق بالخسارة في أول مباراة قال الراكراكي : ” لن تشكل الخسارة أي عبء ، لفد خسرنا مباراة ولكن سنفوز في مباريات أخرى نظراً للثقة الموجودة لدينا ، و نحن بإمكاننا الفوز دائماً “.

بدوره قال سلطان البريك لاعب الدحيل أن كأس الأمير بطولة غالية علينا جميعا , وكل مباراة نهوضها كأنها بطولة لايوجد بها تعويض , ونحن قادمون من خسارة في الدوري لذلك سيكون رد فعلنا قوي في المباراة .

وأكد على أن الدحيل حامل اللقب وهذا سيساعد على أن نلعب بروح عالية وجدية ، وكأس الأمير ليست كالدوري , وهي بطولة غالية على الكل والجميع يطمح للفوز .

فيليب بيرول مدرب معيذر : مواجهة الدحيل تحد كبير لنا

من جانبه ، أكد الفرنسي فيليب بيرول مدرب معيذر على صعوبة المواجهة التي تجمع فريقه مع الدحيل في دور ال 16 لكأس الامير خاضة وفريق الدحيل واحد من أفضل الفرق في آسيا وليس قطر فقط وهو ما يجعل التحدي كبيراً  جداً بالنسبة لنا.

وقال في المؤتمر الصحفي : امر رائع ان نلعب أمام فريق كبير , فهذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها فريقا من أندية القمة بالدوري نظراً للنظام الجديد للقرعة” .

وأضاف : “بالتأكيد نسعى كما تعود الجميع من معيذر تقديم مباراة كبيرة كما يفعل دائماً امام الفرق الكبيرة حتى وان كانت فرصتنا ضئيلة”.

وتابع : “استعدادانا كان جيداً وسنقاتل من أجل الفوز بالمبارة , و الامور في نهاية الامر تعتمد على اداء اللاعبين ومجهودهم داخل الملعب”.

وحول الخشية من الخسارة بنتيجة كبيرة قال مدرب معيذر : “في فرنسا هناك أكثر من فريق من مختلف الدرجات تشارك في كأس فرنسا , وكل عام هناك مفاجأت كبرى تحدث وهذا العام فريقان من الدرجة الرابعة فازوا على فريقين من الدرجة الاولى , ووصلوا إلى ربع النهائي .

ونريد ان نغير ذهنية اللاعبين، وأقول لهم لو استمروا على نفس الذهنية سنتلقى 7 او 8 أهداف .. صحيح الدحيل هجومه قوي للغاية  ولكن يجب ان نتعامل معهم كأرقام ولاتهمني الاسماء” .

وقال عمر العجي لاعب معيذر أن فريقه سيخوض المباراة من أجل الاستمتاع ، كما ان المباراة تعد تحدياً قوياً وجديداً بالنسبة لنا في النظام الجديد بالبطولة الغالية , صحيح ان امكانياتنا متواضعه مقارنة بالدحيل الا اننا سعداء باللعب أمام هذا الفريق القوي.