الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
30.10.2017 22:39 في : &

الدوحة : واصل الدحيل انتصاراته بدوي قطر غاز تحت 23 سنة وحقق فوزه الخامس على التوالي بتغلبه برباعية نظيفة على الخور في المباراة التي جمعت بين الفريقين في انطلاق الجولة الخامسة ، ليحافظ الدحيل على صدارته لجدول ترتيب البطولة بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة في حين توقف رصيد الخور عند 7 نقاط .

تقدم الدحيل بالهدف الأول بالدقيقة 28 عن طريق لاعبه عبد الرحمن فهمي ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الدحيل بهدف نظيف ، ونجح الدحيل في إحراز ثلاثة أهداف بالشوط الثاني والذي سيطر عليه سيطرة تامة ، وجاء الهدف الثاني بالدقيقة 68 عن طريق اللاعب صالح احمد، وفي الدقيقة 85 أحرز رابح يحيي الهدف الثالث وبعدها بدقيقتين اضاف ناصر خالد الهدف الرابع للدحيل .

وحسم التعادل الايجابي 2/2 كلاسيكو السد والريان ليرفع السد رصيده إلى 8 نقاط في حين رفع الريان رصيده إلى 6 نقاط وتقدم حسن احمد بالهدف الاول للسد بالدقيقة 38 والذي انتهى به الشوط الاول .

وفي الشوط الثاني كانت هناك ردة فعل قوية من لاعبي الريان الذين احرزوا هدفين متتاليين ، حيث نجح سعود فرحان في إحراز هدف التعادل للريان بالدقيقة 53 ، وعاد نفس اللاعب ليمنح التقدم لفريقه بهدفه الثاني بالدقيقة 71 .

وبعدما تقدم الريان بالهدف الثاني ، بحث السد عن هدف التعادل وهو ما تحقق بالدقيقة 75 بواسطة لاعبه عبد العزيز الجلابي ، وفي الدقائق الاخيرة حاول كل فريق إحراز هدف الفوز للحصول على النقاط الثلاث ، لكن المباراة انتهت بالتعادل ليضيف كل فريق نقطة الى رصيده .

وتمكن الأهلي من عبور فريق قطر بالفوز عليه 3/1 ، وجاءت الاهداف الاربعة بالشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي ، ورفع الاهلي رصيده الى 6 نقاط بعد ان حقق فوزه الثاني ، وتوقف رصيد فريق قطر عند 7 نقاط .

وفي الشوط الثاني تقدم الاهلي بالهدف الاول بواسطة عبدالله حسن احمد بالددقيقة 52 ، واضاف محمد رائد ياسين الهدف الثاني بالدقيقة 72 ، أما آخر أهداف الأهلي فقد أحرزها علي سعيد المري بالدقيقة 85 ، وجاء هدف قطر الوحيد عن ريق اللاعب يوسف هاني بالدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني .

هذا وتختتم مباريات الجولة الخامسة لدوري قطر غاز ليج تحت 23 سنة غداً الثلاثاء بإقامة ثلاث مباريات ، حيث تجمع الاولى ام صلال والسيلية في الشمال فيما تقام المباراة الثانية بين المرخية والغرافة في استاد عبد الله بن خليفة بالدحيل ، فيما يواجه الخريطيات العربي في ملعب السيلية ، وستقام المباريات جمعيها بالساعة الخامسة والنصف مساء ً .

أم صلال وصيف القاع يطمح إلى كسر التراجع ونقاطه الثلاث التي حصل عليها من فوز واحد وهو يلتقي السيلية التاسع الذي يملك نفس النقاط الا ان نسبة الاهداف رجحته للمركز التاسع ، وأن الفوز إذا ما تحقق لاحدهما سيفك الشراكة .

أما اللقاء الثاني سيكون بين المرخية والغرافة، وكلاهما يشترك بعدد النقاط حيث يملك كل فريق ست نقاط من أربع مباريات أي من فوزين وخسارتين ، وكان المرخية قدم مستويات جيدة قبل ان يتراجع ويعود الى المركز السابع فيما الغرافة سادسا بنفس العدد من النقاط وهو ايضا فاز مرتين وخسر مثلهما .

ويتطلع العربي الوصيف برصيد عشر نقاط من اربع مباريات الى استمرار مطاردته للدحيل ، حيث فاز في ثلاث وتعادل في واحدة ، عندما يلتقي الخريطيات صاحب المركز الاخير ويبدو ان الخريطيات الذي يجلس بالقاع بلا رصيد من نقاط سيكون محطة للفرق التي تريد ان تسجل المزيد من الاهداف وهو ما يسعى الى فعله العربي وتعزيز منافسته للدحيل على القمة حيث يتقدم عليه بنقطتين كونه جمع العلامة الكاملة .