الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

فاز الدحيل بهدف نظيف على فريق بيرسبوليس الإيراني في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء باستاد خليفة الدولي في ذهاب الدور الربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2018 .

وسينتظر الدحيل مواجهة الإياب التي ستقام في إيران يوم 18 سبتمبر المقبل من أجل تأكيد تفوقه وحسم تأهله إلى الدور نصف النهائي ، وأحرز هدف المباراة الوحيد المعز علي بالدقيقة 15 بعد كرة عرضة سددها برأسه في شباك الفريق الإيراني ، ونجح الدحيل في مواصلة انتصاراته بالبطولة القارية .

وحاول لاعبو الدحيل استغلال تقدمهم المبكر في الشوط الأول من أجل إحراز مزيد من الاهداف وأتيحت لهم بعض الفرص والتي لم يتم استغلالها ، كما حاول الفريق الايراني ان تكون له ردة فعل قوية من أجل إحراز هدف التعادل ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف نظيف .

واستمرت محاولات الدحيل في الشوط الثاني لإحراز مزيد من الاهداف حتى يخوض مواجهة الاياب في وضعية جيدة ، وعلى الرغم من السيطرة على وسط الملعب وصنع بعض الفرص إلا أن لاعبي الدحيل لم يتمكنوا من إحراز مزيدٍ من الاهداف .

كما كانت هناك بعض المحاولات من لاعبي بيرسبوليس لتعديل النتيجة ، واستمر الصراع بين الفريقين طوال الشوط الثاني ، لتنتهي المباراة بفوز الدحيل بهدف نظيف تنتظره مهمة صعبة في لقاء العودة .

وسيكون الدحيل أمام خياري الفوز أو التعادل في لقاء الإياب من أجل حسم تأهله الى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه ، حيث لم يسبق للدحيل التأهل إلى مربع البطولة القارية .

ومن خلال انتصاره هذا الأخير ، برهن الدحيل على تفوق الفرق القطرية على نظيرتها الايرانية بعد فوز السد مساء الاثنين امام الاستقلال 3/1 في المباراة التي جمعت بينهما في استاد ازادي بالعاصمة الايرانية طهران .

وفي حالة نجاح ممثلي الكرة القطرية في تخطي عقبة فريقي الاستقلال وبيرسبوليس فسوف يلتقيان سوياً في نصف النهائي ، لتضمن الكرة القطرية التواجد في المباراة النهائية .