الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

الدوحة : QNB :  عبر الدحيل حاجز فريق ذوب آهن الايراني في اولى مبارياته في المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا، وذلك بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت الإثنين على استاد عبد الله بن خليفة بالدحيل.

وقد انتهى الشوط الاول بتقدم الفريق الايراني الذي استغل كرة وسجل منها كيروش هدف السبق، ورغم ان الافضلية كانت بعد ذلك للدحيل الا ان الفريق المنافس تراجع في وقت مبكر للدفاع من اجل الحفاظ على الهدف.

وهو ما لجأ اليه في الشوط الثاني الا ان الدحيل قلب الطاولة ونجح في تسجيل ثلاثة اهداف مثيرة توافقت مع السيطرة التي عليها والاداء الكبير الذي قدمه الهجوم والدفاع وكسر صلابة والجدار البشري الذي كان قد لجأ اليه الفريق الايراني.

إلا ان الضغط الذي كان يسلط على المرمى الايراني كان لابد ان يسفر عن شئ وفعلاً نجح كريم بو ضيف في تسجيل هدفين في دقيقتين هما 74 ، 76، حيث سجل هدف التعادل من كرة قوية سددها المساكني وخرجت من يد الحارس ليتابعها بوضيف ويودعها الشباك قبل وصول الدفاع اليها.

واضاف بوضيف الهدف الثاني من كرة ركنية لعبها مراد ناجي وتصدى لها بوضيف رأسية رائعة من بين المدافعين واودعها الشباك، وهذا الهدف خلخل الفريق الايراني.

ليضيف الهدف الثالث يوسف المساكني من كرة وضعها امامه نام تاي هي عرضية رائعة على خط الستة وسددها للشباك ولينهي حلم الفريق الايراني ذوب آهن بالعودة للمباراة التي حصل من خلالها الدحيل على أول ثلاث نقاط في إنطلاق مشواره بدوري أبطال آسيا 2018 .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز لوكوموتيف الأوزبكي على ضيفه الوحدة الإماراتي 5-0 على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

وتصدر لوكوموتيف ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الدحيل، في حين بقي رصيد زوباهان والوحدة خالياً من النقاط.