الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة – AFC : فاز نادي الدحيل على الشارقة الإماراتي 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2020، وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها ، خسر نادي التعاون السعودي أمام بيرسيبوليس الإيراني 0-1، ولكنه حافظ على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الدحيل، مقابل 4 نقاط لبيرسيبوليس، ونقطة للشارقة.

وسجل المعز علي (41) ورامين رضائيان (51) هدفي الدحيل، في حين أحرز البرازيلي إيجور كورنادو (58 من ضربة جزاء) هدف الشارقة.

كانت البداية بتبادل الفريقين السيطرة على مجريات اللعب في الربع ساعة الأولى، وكان التهديد الحقيقي الأول لفريق الشارقة بعد أن هيأ البرازيلي ويلتون سواريز كرة لزميله الأوزبكي أوتابيك شوكروف سددها الأخير فوق العارضة بقليل (20).

رد الدحيل كان سريعاً بطريقة مماثلة حينما سدد لاعبه علي عفيف كرة قوية أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية في الدقيقة 22، قبل أن ينقذ حارس الشارقة عادل الحوسني كرة خطيرة من رأسية أحمد ياسر (29).

ظهرت أفضلية الدحيل مع مرور الوقت، ومرر البرازيلي إيدواردو رودريجيز كرة بينية مميزة وجدت المعز علي الذي سددها زاحفة استقرت على يمين الحارس الحوسني هدف التقدم الأول في الدقيقة 41 وعليه انتهى شوط المباراة الأول.

واصل الدحيل أفضليته منذ انطلاق الشوط الثاني، وبعد مرور 6 دقائق فقط من بدايته انبرى الإيراني رامين رضائيان لركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء أرسلها بإتقان على يسار الحوسني هدف التعزيز الثاني.

وحاول الشارقة التحرر أكثر بحثاً عن تقليص النتيجة وكان له ما أراد حينما راوغ البرازيلي إيجور كورونادو دفاع الدحيل وتعرض للعرقلة ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها اللاعب ذاته بنجاح في المرمى (58).

ورغم المحاولات المتكررة من الشارقة للتعديل إلا أن الخطورة غابت عن المرمى، بينما اعتمد الدحيل على امتصاص حماس منافسه والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد من إحدها رامين رضائيان أن يسجل الهدف الثالث لكن الحوسني تدخل لمحاولته بنجاح (89)، لتأتي بعد ذلك صافرة النهاية معلنة فوز الفريق القطري.

وتقام المباريات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك وفق بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين من أجل الوقاية من فايروس كورونا المستجد.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الشارقة مع الدحيل، والتعاون مع بيرسيبوليس.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على بيرسيبوليس 2-0 والتعاون على الشارقة 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز التعاون على الدحيل 2-0 وتعادل الشارقة مع بيرسيبوليس 2-2.

وعقب المباراة خلال المؤتمر الصحفي ، صرح المدرب وليد الركراكي بقوله :”سعيد للغاية بهذا الانتصار الذي نجحنا في تحقيقه وأتقدم بالتهنئة للاعبي الفريق الذين خاضوا مباراة صعبة أضاعوا خلالها العديد من الفرص التي كانت كفيلة بانهاء اللقاء مبكراً بنتيجة كبيرة، ولكن في النهاية نجحنا في تحقيق فوز مهم”.

وقال الركراكي: “نتيجة المباراة تعتبر ممتازة خاصة وأنها مباراتنا الأولى بعد التوقف الطويل الذي دخلت فيه البطولة وهو ما يعني أنه مع مرور الوقت سيستعيد الفريق كامل تألقه، وأنا راضٍ تماما عن الأداء الذي ظهر به الفريق ولابد من الإشادة بأداء فريق الشارقة الذي نجح في تقديم نفسه بالصورة الجيدة رغم فترة التوقف الطويلة، والآن ما يهمنا هو التركيز في قادم المباريات”.