الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

تأهل الدحيل إلى ربع نهائي دروي أبطال آسيا من بوابة العين الاماراتي بعد أن كرر الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد – فاز عليه في الذهاب 4-2 – في المباراة التي جرت الثلاثاء في استاد عبد الله بن خليفة بالدحيل في رحلة الاياب ، ليضمن الدحيل الوصول إلى ربع النهائي مع السد بكل جدارة وثقة واستحقاق.

قدم الدحيل مباراة رائعة ومثيرة ولم يعط المنافس أي مجال لتهديد مرمى كلود أمين ، وسجل أهداف الدحيل يوسف العربي هدفين ، وإسماعيل محمد ، ومدافع العين محمد أحمد بالخطأ في مرماه في الدقائق ، 12 ، 30 ، 54 ،85 ، فيما سجل هدف العين الوحيد من ركلة جزاء عمر عبد الرحمن بالدقيقة 92 من المباراة.

وكان الشوط الاول قد سارت الدقائق فيه لصالح الدحيل الذي فرض اسلوبه بقوة وجدارة ، وتحكم في مجريات المباراة ولم يجد العين غير الاعتماد على الكرات المرتدة التي كان يبحث عنها الشحات وأحمد خليل ، إلا أن دفاع الدحيل بقيادة لوكاس وموسى ومراد وبريك لم يعطه مجالا في تهديد مرمى كلود امين .

لاحت العديد من الفرص السانحة للدحيل والتي كان من الممكن أن تسفر عن أكثر من هدف ، ومنها توغل نام تاي قبل أن يسحبه مدافع العين اسماعيل أحمد ويحصل على بطاقة صفراء ولولا ذلك لواجه الحارس منفرداً .

ومن ثم يأتي دور لوكاس برأسية رائعة أبعدها الحارس بصعوبة ، وهذه المحاولات التي قام بها الدحيل كشفت الضغط الكبير الذي يفرضه وتراجع العين أمامه ، وهو ما أسفر عن الهدف الثاني عن طريق العربي بالدقيقة 30 من هجمة سريعة من الجانب .

في بداية الشوط الثاني حاول العين أن يبادر إلى تقليص الفارق لحفظ ماء الوجه وتسجيل هدف مبكر ، لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح بعد أن تصدى لها دفاع الدحيل بكل صرامة واستخلص الكرة من لاعبيه ومن ثم البدء بالهجوم المقابل .

واستمرت محاولات أصحاب الأرض في الشوط الثاني، ليسجلوا الهدف الثالث بعدما مرر يوسف العربي الكرة إلى سلطان البريك لينفرد بالمرمى ولكن الحارس خالد عيسى قطع الكرة فوصلت أمام إسماعيل محمد الذي سدد في الشباك الخالية (54).

وعاد العربي ليسجل الهدف الرابع للدحيل من ضربة جزاء احتسبت نتيجة لمس المدافع مهند سالم للكرة بيده داخل منطقة الجزاء (86)، ونفذها بنجاح يوسف العربي الذي رفع رصيده في البطولة إلى 9 أهداف متساوياً في صدارة الهدافين مع بغداد بونجاح مهاجم السد القطري.

ليستمر الدحيل في مسلسل انتصاراته الآسيوية دون هزيمة ويتأهل بجدارة واستحقاق إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا .