الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

يحل الدحيل ضيفا على ذوب اهن الايراني في الخامسة والربع مساء غدٍ بتوقيت الدوحة(6:45 بتوقيت اصفهان)، وذلك لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويسعى الدحيل لمواصلة انتصاراته والحفاظ على سجله خاليا من الهزيمة، بعدما حسم تأهله للدور الثاني في الجولة الماضية عقب فوزه على لوكوموتيف طشقند الاوزبكي في عقر داره بهدفين مقابل هدف، وبات أول فريق يصعد رسميا للدور الثاني بالعلامة الكاملة بتحقيق 4 انتصارات متتالية.

ويتربع الدحيل بجدارة على صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة يليه ذوب اهن في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم لوكوموتيف طشقند الاوزبكي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف عن الوحدة الاماراتي الذي يمتلك نفس الرصيد ولكنه يحتل المركز الرابع.

ويقدم الدحيل موسما مميزا واستثنائيا على الصعيدين القاري والمحلي، فبجانب تألقه اللافت في دوري ابطال آسيا، حسم كذلك لقب الدوري بجدارة وبدون هزيمة حتى الان بعد مرور 21 جولة(18فوزا، و3 تعادلات)، ويتبقى مرحلة واحدة فقط على الختام.

ويهدف الدحيل لتحقيق الفوز الخامس اليوم وتعزيز صدارته للمجموعة، ويسعى ايضا للسير على درب الانتصارات حتى ختام دور المجموعات لتأكيد بلوغه الدور الثاني بتفوق كاسح، وبعث رسالة قوية لكل المنافسين بأن مشاركته في هذه النسخة ستكون “غير” وان طموحه المنافسة بقوة على اللقب أو الوصول للمراحل النهائية من المسابقة على اقل تقدير، خاصة انه لم يتخط الدور ربع النهائي في مشاركاته السابقة.

وستكون مباراة الغد هي الأولى للفريق منذ ما يقرب من 20 يوما، حيث كانت المواجهة أمام المرخية في الجولة 21 من الدوري والتي حسمها الدحيل برباعية مقابل هدفين هي الأخيرة قبل توقف الدوري بسبب ارتباط منتخبنا الوطني بالمشاركة في بطولة الصداقة الدولية الودية في العراق.

وشهدت بداية استعدادات الفريق لهذه المباراة غياب الخماسي الدولي وهم “المعز علي واسماعيل محمد وبسام الراوي وسلطان البريك وكريم بوضيف” اضافة الى التونسي يوسف المساكني الذي خضع لراحة 10 ايام بسبب اصابته في المباراة الاخيرة للفريق في الدوري أمام المرخية، ولم يشارك مع منتخب بلاده في المباريات الودية خلال فترة التوقف الودية، كما لم يشارك في تدريبات الدحيل في الفترة الاخيرة بسبب خضوعه لفترة تأهيل.

وانضم للمساكني لاحقا بنجم الفريق وهدافه يوسف العربي، حيث اصيب في الركبة خلال تدريب الفريق الاسبوع الماضي، وسيكون النجمان العربي والمساكني ابرز الغائبين عن الدحيل ، بجانب دامي تراوري الذي اصيب الاسبوع الماضي ايضا، وعلي عفيف الذي يعاني من اصابة بتمزق في العضلة الخلفية تعرض له في المباراة الاولى للفريق في المجموعة امام ذوب اهن الايراني في فبراير الماضي.

وعلى الرغم من المعطيات السابقة فإن الدحيل بالتأكيد سيكون جاهزا فنيا وبدنيا لخوض اللقاء ويمتلك خيارات عديدة بجانب الخبرات اللازمة التي تخوله لخوض المواجهة التي ستكون صعبة.

نظرا لحاجة ذوب اهن للفوز لتعزيز حظوظه في المنافسة على الصعود للدور الثاني، كما ان المباراة على ملعبه ووسط جماهيره التي من المتوقع حضورها بكثافة وتشجيعها بحماس كعادة كل المباريات التي تقام على الملاعب الايرانية.

لكن الثقة كبيرة في امكانات لاعبي الدحيل وخبراتهم لحسم اللقاء وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي والحفاظ على سجل الفريق بلا هزيمة.