الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

قطع الدحيل خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا بعد أن هزم العين الاماراتي بأريعة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء بالامارات في ذهاب دور ال 16 .

وسجل أهداف الدحيل يوسف العربي ونام تاي هي وإسماعيل محمد والمعز علي  في الدقائق 16 و39 و48 و55 ، فيما سجل أحمد خليل ودياكيه هدفي العين في الدقيقتين 67 و86 ، وسوف يقام لقاء الاياب بالدوحة 15 الجاري باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل .

وواصل الدحيل مسلسل تحقيق الانتصارات ، وحقق انتصاره السابع على التوالي ، بعد أن أنهي الدور الأول بستة انتصارات وبدون خسارة واحدة ، وهو ما لم يحققه أي فريق هذا الموسم.

تفوق الدحيل في المباراة من جميع النواحي ، وأثبت أنه من أقوى المنافسين والمرشحين للحصول على اللقب الآسيوي ، بعد أن سيطر على مجريات اللعب تماماً منذ البداية وحتي الدقيقة الاخيرة واستطاع التألق على حساب بطل الدوري الاماراتي على ملعبه وبين جماهيره التي أصابتها صدمة من الانتصار الساحق والكبير على فريقها.

حاول العين فرض سيطرته والوصول مبكراً إلى مرمي الدحيل لكنه وجد صعوبة بالغة ، بسبب قوة دفاع الدحيل ، وايضا لتمكن خط الوسط من غلق كل الطرق المؤدية إلى ملعبه وإلى منطقة الجزاء.

في الدقيقة 16 ومع اول محاولة حقيقية للدحيل ينجح العربي في هز شباك العين بالهدف الأول من كرة خطفها المعز علي في اليسار ومررها إلى العربي داخل المنطقة سددها داخل الشباك محرزاً هدف التقدم الأول .

اندفع العين وراء الهجوم بكل لاعبيه بعد أن صدم بالهدف الاول ، وسعي بكل قوة من اجل التعادل ، وترك دفاعه مفتوحاً على مصراعيه امام الهجمات الخطيرة للدحيل والمرتدات .

في الدقيقة 39 ومن هجمة مرتدة خطيرة يمرر إسماعيل محمد الكرة إلى نام تاي في وسط الملعب انطلق بسرعته وانفرد وسدد في المرمي مسجلا الهدف الثاني وسط ذهول لاعبي العين وجماهيره .

لم يتراجع الدحيل عن رغبته الهجومية وعن طموحه في تسجيل المزيد من الاهداف مع بداية الشوط الثاني ، واستغل الضغط والاندفاع الهجومي للعين ، ونجح في الدقيقة 48 ومن هجمة سريعة تصل الكرة إلى إسماعيل محمد ، على حدود المنطقة في اليمين مررها إلى العربي الذي أعادها إليه داخل المنطقة لينفرد ويسدد داخل الشباك مسجلاً الهدف الثالث .

وفي الدقيقة 55 يتمكن الدحيل من خطف الهدف الرابع من كرة وصلت إلى المعز علي في اليسار خطفها بيسراه من على حدود المنطقة داخل الشباك مسجلاً الهدف الرابع .

ويجري مدرب العين تغييرين هجوميين أملاً في تقليص الفارق وينجح في خطف هدفين لأحمد خليل  ودياكيه ، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للدحيل يضع به قدما في ربع نهائي الآسيوية .