الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

متابعة : بلال مصطفى – الدحيل //

يخوض فريق الدحيل موقعة صعبة ومهمة للغاية أمام فريق بيرسيبوليس الإيراني غداً الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا ، حيث ستنطلق المباراة في السادسة والنصف مساء باستاد خليفة الدولي ، ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب 17 سبتمبر القادم بطهران .

ويسعي الدحيل إلى تحقيق نتيجة إيجابية جيدة من أجل مواصلة المشوار ، ومن أجل اجتياز المهمة الأصعب في الإياب والوصول إلى الدور النصف النهائي ، حيث سيلتقي الفائز منهما مع الفائز من السد والاستقلال الإيراني .

ويخوض الدحيل المهمة الصعبة في ظل غياب ثلاثة من نجومه للاصابة وهم المهاجم التونسي يوسف المساكني ، والجناح الأيمن اسماعيل محمد ، ولاعب الوسط كريم بوضيف ، كما يواجه منافسه الايراني تحت قيادة مدربه الجديد التونسي نبيل معلول .

ولم يجر الدحيل أي تغييرات على صفوف محترفيه باستمرار الهداف المغربي يوسف العربي ولاعب الوسط نام تاي هي ، وقلب الدفاع البرازيلي لوكاس منديز ، وتعاقد فقط مع المهاجم البرازيلي أدميلسون بدلا من المساكني .

ورغم الغيابات والاصابات إلا أن الدحيل يمتلك عناصر جيدة قادرة على سد فراغهم ، لاسيما المهاجم الشاب الصاعد المعز علي هداف كأس آسيا تحت 23 سنة بالصين يناير الماضي ، إلى جانب وجود لاعبي الارتكاز الشابين بسام الراوي وعاصم مادابو اللذين يمكنهما سد غياب كريم بوضيف بجانب لويز مارتن .

وتأهل الدحيل إلى الدور الربع النهائي بعد أن تصدر مجموعته الثانية بستة انتصارات وبدون تعادل أو خسارة ومحققاً العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة ، وفي دور الـ 16 فاز الدحيل ذهاباً وإياباً على العين الإماراتي 4-2 بالامارات و4-1 بالدوحة .

بينما تأهل فريق بيرسيبوليس بعد أن تصدر مجموعته الثالثة بأربعة انتصارات وتعادل وخسارة واحدة ، وفي دور الـ 16 خسر في الذهاب أمام الجزيرة الاماراتي 2-3 ، وفاز في طهران 2-1 ، ليتأهل بيرسيبوليس إلى ربع النهائي بفارق الاهداف .

وسيؤدي الفريق تدريبه الأخير عند الخامسة مساء اليوم على ستاد خليفة الدولي والذي من خلاله سيضع الجهاز الفني آخر النقاط قبل الدخول إلى المواجهة المرتقبة.

وكان الجهاز الفني قد اختار قائمته للمواجهة الإيرانية وقرر الدخول في معسكر مغلق لمدة ٤٨ ساعة بفندق موفنبيك العزيزية.

نعتمد على الهجوم المكثف من البداية .. معلول

وعلى صعيد متصل أعرب نبيل معلول مدرب فريق الدحيل عن ثقته في لاعبي الفريق وقدرتهم على تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة الهامة التي سيخوضها الفريق مساء الغد امام بيرسوبوليس الايراني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

وقال معلول في حديثه للمؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بفندق الشعلة : ” الاستعدادات وصلت إلى درجتها القصوى واللاعبون في أحسن مستوياتهم وجاهزيتهم وهناك انضباط كبير والجميع يعلم أن الهدف الاساسي هو حصد لقب البطولة الآسيوية ونعلم ايضا اننا سنواجه بطل الدوري الايراني وقمنا بدراسته نقاط قوته وضعفه وان شاء الله اللاعبون سيكونون في قمة الجاهزية لحصد نتيجة ايجابية قبل التوجه الى طهران لاداء مباراة العودة “.

وواصل معلول حديثه قائلا: ” سياسة النادي واضحة بخصوص مشاركة اللاعبين صغار السن فالأداء داخل الملعب هو الذي يفرض اللاعب ونحن ننظر للاداء الذي يقدمه اللاعب داخل الملعب ولا ننظر للعمر او الخبرة أو أي شئ آخر، وهذه من نقاط قوة الفريق إضافة للاعبين أصحاب الخبرة لعمل الموازنة اللازمة وقيادة الفريق لتحقيق النتائج المرجوة منهم ” .

وقال معلول: ” الفريق الايراني فريق مميز ولكن الدحيل استراتيجيته واضحة وهي الاعتماد على القوة الهجومية التي نمتلكها وصناعة ولا يمكن ان نبعد عن هذه الاستراتيجية والحمد لله الفريق يملك عدد كبير من مفاتيح اللعب القادرين على خلق وصناعة الفرص للمهاجمين وطبيعة الفريق هي التي تجعلك تختار الطريقة التكتيكية التي تلعب بها ” .

وعن مشكلة ضياع الفرص قال معلول: ” عملنا بقوة طيلة الفترة الماضية على علاج هذا الامر رغم انه ليس بالمزعج لانه عدم توفيق ويوضح تماما قدرتنا الكبيرة على صناعة الفرص والوصول الى مرمى الخصوم وفي المباريات السابقة سجلنا عدداً كبيراً من الاهداف والاهم بالنسبة لنا هو ان نخلق الفرص والتوفيق من الله سبحانه وتعالى، وفي مباراتنا امام الريان الفرص كانت واضحة للجميع ” .

أدميسلون : تقع على عاتقي مسؤولية كبيرة !

من جهته أكد مهاجم الفريق أدميلسون أن المواجهة امام فريق بيرسبوليس الايراني لن تكون سهلة، وقال ادميلسون في حديثه لوسائل الاعلام التي حضرت المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة” : الجميع يعلم اهمية المباراة للنادي ولدولة قطر كلها وسنلعب من أجل أن نرفع علم قطر عاليا في اهم بطولات القارة الاسيوية، ونعلم ان المباراة ستكون قوية وليست سهلة ولكننا سنعمل بقوة من اجل تحقيق نتيجة ايجابية لتفادي الضغط في مباراة العودة لاننا نعلم قوة الجماهير الايرانية ومساندتها الشرسة لفرقها ” .

وعن الآمال التي يضعها جمهور الدحيل على عاتقه قال ادميلسون : ” لن تكون تجربة سهلة ولكن سأعمل بكل قوة من اجل تقديم المساعدة اللازمة للفريق وانا اعلم تماما انني اتيت في مكان النجم يوسف المساكني واعلم مدى اهميته بالنسبة للجميع وانا حزين للاصابة التي تعرض لها والتي ابعدته عن الملاعب ولكن من جانبي سأحاول بكل ما املك من قوة أن أكون الإضافة التي تسهم في مسيرة الفريق في اهم بطولات القارة الآسيوية ” .

الدحيل بالأحمر وبيرسبوليس بالأبيض

وعلى صعيد متصل ، شهدت قاعة (أسباير 1) بفندق الشعلة عند العاشرة والنصف من صباح اليوم الإجتماع الفني الخاص بمباراة الدحيل امام بيرسبوليس الايراني في ذهاب الدور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا بحضور الطاقم الإداري من الفريقين إضافة لمراقب المباراة ومقيم الحكام.

وقام مراقب المباراة بشرح كل الضوابط الإدارية الخاصة بالمباراة والمعنية بمواعيد حضور الفريقين إلى الملعب واماكن جلوس الجماهير على المدرجات ، إضافة لتحديد الزي الذي سيلعب به كل فريق، حيث سيخوض الدحيل المواجهة بالزي الاحمر الكامل، بينما سيظهر فريق بيرسبوليس الايراني بالزي الابيض.