الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
06.03.2018 0:37 في :

واصل الدحيل متصدر دوري قطر غاز تحت 23 سنة انتصاراته في افتتاح مباريات الجولة السابعة عشرة ، وهزم السيلية 3-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الاثنين بملعب السيلية .

وفاجأ السيلية فريق الدحيل بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة بأقدام عبد الله الفيحاني ، لكن لم تستمر المفاجأة السيلاوية كثيراً ، حيث استطاع الدحيل إدراك التعادل في الدقيقة 37 عن طريق سالم عتيق لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل منهما .

ومع بداية الشوط الثاني واصل الدحيل الهجوم والضغط ونجح فهد وعد من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 48 ، وحسم البديل حازم شحاتة المباراة لصالح الدحيل في الدقيقة 74 بالهدف الثالث ، وشهدت المباراة طرد صالح النابت لاعب السيلية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة للانذار الثاني ، ليرفع الدحيل رصيده بهذا الانتصار إلى 46 نقطة في المركز الاول ، وتوقف رصيد السيلية عند 17 نقطة .

وفي المباراة الثانية حقق الريان فوزاً كبيراً على قطر بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة ، وجاءت المباراة قوية وانتهي شوطها الاول بالتعادل السلبي .

وشهد الشوط الثاني صراعاً مثيراً وقوياً حتي نجح الريان في خطف الهدف الاول من ركلة جزاء في الدقيقة 74 والتي تصدي لها سعود فرحان وسددها داخل الشباك .

وواصل الريان الضغط والهجوم من أجل تأمين الانتصار بهدف ثان وهو ما تحقق في الدقيقة 85 عن طريق إبراهيم مسعود ، وأكد الريان انتصاره عندما تدخل سعود فرحان وخطف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، ليرفع الريان رصيده الى 28 نقطة ويثبت اقدامه في المركز الرابع والمربع الذهبي وتوقف رصيد قطر عند 25 نقطة .

وفي مواجهة صعبة ومثيرة نجح الخور في إيقاف انتصارات العربي وتحقيق مفاجأة كبيرة بالفوز 2-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة ، وتقدم خلدون اسماعيل للعربي بالهدف الاول في الدقيقة 45 ، وسجل احمد المهندي هدفي الخور في الدقيقتين 80 و94  .

وجاءت المواجهة قوية وشهدت صراعا مثيرا بين الفريقين خاصة العربي الذي سعي لمواصلة الانتصارات ، وشهدت المباراة قمة الاثارة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عندما طرد الحكم حارس الخور خليفة ابو بكر لتعمده لمس الكرة بيده .

واضطر اللاعب يوسف إدريس إلى اللعب كحارس مرمي لعدم وجود حارس بديل في صفوف الخور ، وتصدي لخطأ خليفة ابو بكر للمسه الكرة على حدود المنطقة وانقذ مرماه من هدف محقق من تسديدة قوية للغاية .

وفاجأ ادريس الجميع في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بتسديده كرة امامية من ضربة مرمي وصلت الى احمد المهندي مرت من الدفاع ، وسدد الكرة ارضية داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني وهدف الفوز وسط فرحة هيسترية وغامرة للاعبي الخور ليتوقف رصيد العربي عند 35 نقطة في المركز الثاني ، ورفع الخور رصيده الى 21 نقطة في المركز السابع .

وتختتم مباريات الجولة غداً الثلاثاء بلقاء السد الخامس برصيد 25 نقطة مع المرخية العاشر برصيد 17 نقطة ، ويلتقي الغرافة الثالث برصيد 29 نقطة مع الخريطيات الحادي برصيد 12 نقطة ، والاهلي الثامن برصيد 18 نقطة مع ام صلال الاخير برصيد 10 نقاط .