الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

واصل الدحيل متصدر دوري قطر غاز تحت 23 سنة انتصاراته وحقق الفوز على أم صلال 4-0 في المباراة التي جرت بينهما مساء الإثنين باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في افتتاح مباريات الجولة الخامسة .

انتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين ، وافتتح سالمين الرميحي الرباعية بالهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 15 ، وأضاف حازم شحاته الهدف الثاني في الدقيقة 45 ، وفي الشوط الثاني أضاف فهد وعد وصالح احمد الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 55 و82 .

ورفع الدحيل بهذا الانتصار رصيده إلى 13 نقطة وواصل الانفراد بالصدارة ، وتوقف رصيد أم صلال عند 8 نقاط بالخسارة الأولى هذا الموسم .

وفي المباراة الثانية التي أقيمت باستاد حمد الكبير بنادي العربي ، حقق الشحانية المفاجأة وانتزع انتصاره الثاني هذا الموسم بعد أن هزم الريان بثلاثة أهداف لهدفين بعد لقاء مثير وقوي شهد تقلباً في النتيجة حتي حسم في الدقائق الأخيرة وفي الوقت القاتل لصالح الشحانية .

تقدم الريان بهدفه الأول في الدقيقة 30 بأقدام أحمد السعدي ، وظل الصراع قائماً بين الفريقين من أجل المزيد من الأهداف وينجح الشحانية في إدراك التعادل في الدقيقة 41 بأقدام خالد ناصر .

وبعد مرور 5 دقائق نجح الشحانية في التقدم بالهدف الثاني عن طريق إبراهيم علي ، لتشتعل المباراة أكثر وأكثر خاصة من جانب الريان الذي ضغط من أجل إدراك التعادل الذي حققه في الدقيقة 71 بأقدام خالد محمد .

وتزداد المباراة قوة وإثارة مع الدقائق الأخيرة بسبب محاولات كل فريق خطف الهدف الثالث وهو ما حققه الشحانية ، حيث سجل خالد العلي الهدف الثالث وهدف الفوز لينتزع الفريق 3 نقاط غالية ويرفع رصيده إلى 7 نقاط ويظل الريان برصيد 3 نقاط .

وتواصلت المفاجآت في افتتاح الجولة الخامسة بانتصار الخور على السد 3-2 ، وانتهى الشوط الاول بتقدم الخور 2-0 ليرفع الخور رصيده إلى 7 نقاط ويتوقف رصيد السد عند 6 نقاط .

وتعبر النتيجة عن حالة التراجع التي يعيشها فريق السد الذي لم يحقق سوى انتصارين في خمس جولات ، وفي المقابل يسير الخور بخطى ثابتة وبأداء متميز هذا الموسم .

وتختتم الجولة الخامسة الثلاثاء ، بثلاث مباريات تجمع العربي مع فريق قطر باستاد الشمال ، و الغرافة مع السيلية باستاد حمد بن خليفة وستقام المباراتان في تمام السادسة وستكون آخر مباريات الجولة بين الخريطيات والأهلي وتنطلق في الثامنة والربع باستاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي .