الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
06.02.2019 19:47 في :

الدوحة – حافظ فريق الدحيل على صدارته لدوري قطر غاز تحت 23 سنة وحقق انتصاره الثاني عشر بتغلبه على أم صلال بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاثنين باستاد ثاني بن جاسم في انطلاق مباريات الجولة السادسة عشرة ، ورفع الدحيل المتصدر رصيده إلى 37 نقطة يبقى بها بالمركز الأول ، وتوقف رصيد أم صلال عند 22 نقطة .

افتتح الدحيل التسجيل مبكراً بالدقيقة الثانية عشرة بواسطة لاعبه خالد منير ، وانتهى الشوط الأول بتقدم الدحيل بهذا الهدف ، وفي الشوط الثاني أضاف سالمين عتيق الهدف الثاني للدحيل بالدقيقة 47 ، وبعدها بثلاثة دقائق أضاف خالد وليد منصور الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز الدحيل بثلاثية نظيفة ، ليلحق الخسارة الخامسة بأم صلال .

ضمن مباريات الجولة ذاتها ألحق فريق الأهلي هزيمة قاسية بالخريطيات عندما سجل ثمانية أهداف دون مقابل ، وذلك في المباراة التي الثلاثاء على ملعب استاد حمد الكبير بنادي الأهلي ، وكانت في أغلب أوقاتها من طرف واحد هو الأهلي .

الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق فريد إبراهيم ، الذي أضاف هدف آخر لفريقه بالدقيقة 86 ، أما الأهداف الأخرى فسجلها خليل شريف بالدقيقة 27 ، فيما سجل هاتريك للأهلي لاعبه محمد رائد ياسين في الدقائق 52 ، 69 ، 81 ، ونويد محمد بالدقيقة 90 وسجل الهدف الثامن للأهلي لاعب الخريطيات محمد حسين هيثمي بالدقيقة 85 بالخطأ في مرماه .

وفي مباراة ثانية جرت ضمن منافسات الجولة نفسها ، نجح الغرافة في حصد نقاط مباراته أمام السيلية وفاز عليه بستة أهدف مقابل هدف وحيد وانتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة بثلاثية نظيفة .

وقد سجل للغرافة لاعبوه أحمد الجناحي بالدقيقة يالدقيقة 10 ، ثم أضاف الجناحي هدفين في الدقيقتين 11 ، 89 ، وهو صاحب الهاتريك في المباراة ، فيما سجل كل من مؤيد حسن ، محمد إسماعيل أبو شنب ، ومنقذ محمد في الدقائق 33 ، 52 ، 54 .

وفي المباراة الثالثة التي جرت الثلاثاء في الجولة 16 ، نجح الشحانية في إلحاق خسارة ثقيلة بالريان عندما فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ، ظهر الشحانية بصورة طيبة نجح من خلالها في احراج الريان كثيراً ، ومن ثم تحقيق النتيجة الكبيرة .

خماسية السد

وكانت مباريات يوم الإثنين شهدت تحقيق حقق السد فوزاً كبيراً على الخور بعد التغلب عليه 5/3 ، وشهدت المباراة تألق المحترف الجزائري بغداد بونجاح والذي ساهم في انتصار فريقه الخماسي بعد إحرازه لثلاثة أهداف في الدقائق “7 ،54 ،73 ” .

وأضاف جابريل لويس اريناس هدفاً بالدقيقة 41 ، أما آخر أهداف السد فحملت توقيع أحمد حسن بالنك بالدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ، وجاءت أهداف الخور عن طريق عادل أحمد بالدقيقة 29 ،وعبدالله ناصر بالدقيقة 31 ومشعل احمد السويدي بالدقيقة 80 ، وانتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين 2/2 .

انتصار العربي واستمرار المطاردة

وفي مباراة أخرى تمكن العربي من الفوز على فريق قطر بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد الشمال ، وتقدم العربي بالهدف الأول بالدقيقة السادسة بواسطة لاعبه محمد عيسى المحمدي وأضاف بركان جعفر الهدف الثاني بالدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بثنائية نظيفة .

وفي الشوط الثاني حاول العربي زيادة عدد اهدافه وتطلع فريق قطر الى تقليص الفارق ، لكن لم يتمكن اى من الفريقين من هز الشباك لتنتهي المباراة بفوز العربي بثنائية نظيفة .

الدحيل في الصدارة والمؤجلات تحسم اللقب

يحتل الدحيل صدارة الترتيب العام برصيد 37 نقطة وتبقى له ثلاث مؤجلات وهي كافية – في حال الفوز بها – لحسم اللقب لصالحه ، ويليه العربي وصيفاً بـ 33 نقطة وتبقى له مباراة واحدة مؤجلة ، ويأتي الخور ثالثاً بـ 29 نقطة ، ثم الغرافة رابعاً بـ 27 نقطة .

وفي المركز الخامس الشحانية 24 وأم صلال السادس 22 ، في حين يتواجد السد سابعاً بـنفس الرصيد 22 والأهلي ثامناً بـ 22 أيضاً ، وقطر تاسعاً 18 والريان عاشراً 14 والسيلية 12 في المركز الـ 11 والخريطيات بنقطتين في المركز الأخير .