الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
09.01.2019 14:01 في :

حفلت الجولة الثانية عشرة من دوري قطر غاز تحت 23 عاماً بنتائج مثيرة لعل أبرزها خسارة العربي من الريان وفوز السد على السيلية وتعادل أم صلال مع الشحانية ، والأهم استمرار الدحيل محافظاً على صدارته عندما هزم الأهلي بخماسية مقابل هدف وحيد .

ليرفع رصيده إلى ” 37 ” نقطة موسعاً الفارق مع أقرب منافسيه إلى مسافة بعيدة ، فيما ظل رصيد الأهلي 13 نقطة ، وسجل الأهداف الخمسة للدحيل ،كل من صالح هلابي ، سالمين عتيق ، أحمد الخويلد ، وخالد وليد بالدقائق : 45 ، 54 ، 53 ،60 ،67 ، وسجل للأهلي نافيد محمد 74.

تعادل فريقا الشحانية وأم صلال بهدفين لكل منهما وذلك في المباراة التي جرت الثلاثاء ، حيث سجل هدفي الشحانية أحمد سعود الجهني ، بالدقيقيتن 11 ، 34 وظل التقدم للشحانية حتى أدرك أم صلال التعادل لعبد العزيز اليهري وعبد الله جمال بالدقيقتين 83 ، 84 ، ورفع الشحانية رصيده إلى 21 نقطة ، فيما أصبح رصيد أم صلال 19 نقطة .

وحقق الريان فوزاً جيداً على العربي بتغلبه عليه بهدفين نظيفين ،وسجل هدفي الريان خالد محمد لجعل بالدقيقة 15 وخليفة المسيفري بالدقيقة 77 ، ليستحق الريان الفوز بعد أن قدم أداء جيداً نجح من خلاله في هز شباك العربي ، ورفع الريان رصيده إلى 14 نقطة فيما تجمد رصيد العربي عند 24 نقطة وهو الذي كان طامحاً في الوصول إلى وصافة الصدارة .


انتصار خماسي للغرافة على الخريطيات .. وتعادل قطر والخور

وكانت الجولة افتتحت الإثنين بثلاثة لقاءات أخرى ، حيث حسم التعادل الإيجابي مباراة قطر والخور ليحصد كل فريق نقطة، وتقدم فريق قطر بالهدف الأول بالدقيقة الثانية عشر بواسطة لاعبه عمر سعيد ، وتعادل الخور بهدف أحرزه لاعبه أحمد حسن المهندي بالدقيقة 30 لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله .

وحاول كل منهما إحراز هدف الفوز في الشوط الثاني ، ولاحت بعض الفرص والتي لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 1/1 ، ورفع فريق الخور رصيده إلى 26 نقطة ينافس بها على المراكز المتقدمة ، في حين رفع فريق قطر رصيده إلى 15 نقطة .

وفي مباراة ثانية حقق الغرافة فوزاً كبيراً بتغلبه 5/1 على الخريطيات ، أحرز اهداف الغرافة محمد سعيد ابوشنب بالدقيقة الخامسة وراشد محمد صالح بالدقيقة 20 ، ومحمد رمضان صديق بالدقيقة 25 ، وعبد المجيد عناد بالدقيقة 32 ، واحمد محمد الجانحي بالدقيقة 38 ، ليحرز الغرافة اهدافه الخمسة في الشوط الاول ، اما هدف الخريطيات الوحيد فقد احرزه لاعبه عبد العزيز الانصاري بالدقيقة 71 .

ونجح الغرافة في تحقيق فوزه السابع ، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة ، في الوقت الذي توقف فيه رصيد الخريطيات عند نقطة واحدة يبقى بها بالمركز الأخير ، وتمكن الغرافة من حسم المواجهة في شوطها الأول بإحرازه لخمسة أهداف متتالية .

وهو ما يؤكد تفوقه وسيطرته على اللقاء خلال الشوط الاول ، في الوقت الذي لم يتمكن فيه الغرافة من زيادة عدد أهدافه في الشوط الثاني وتلقت شباكه هدفاً من الخريطيات .

وفي مباراة ثالثة تمكن السد من تحقيق فوزه الرابع له بالبطولة بتغلبه 2/1 على السيلية في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد حمد الكبير ، ورفع السد رصيده إلى 13 نقطة ، وتوقف رصيد السيلية عند 9 نقاط،وأحرز هدفي السد رامي سهيل بالدقيقتين 40 ،86 وأحرز هدف السيلية الوحيد عبدالله حمد الفيحاني بالدقيقة 75 .

وبانتهاء مباريات الجولة الثانية عشرة يظل الدحيل في الصدارة 34 وبفارق ثماني نقاط عن الخور الوصيف 26 وعشر نقاط عن العربي الثالث 24 ، وتقدم الغرافة للمركز الرابع بـ 21 ، ثم الشحانية خامساً 20 وأم صلال سادساً 19 .

وفي المركز السابع قطر 15 والسد ثامناً 13 والأهلي تاسعاً 13 والريان عاشراً 11 والسيلية الحادي عشر 9 ويظل الخريطيات في المركز الثاني عشر والأخير بنقطة واحدة .