الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

فاز فريق الدحيل على الوحدة الإماراتي بهدف دون مقابل، في المباراة التي استضافها ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل اليوم لحساب الجولة السادسة لفرق المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا.

ليكون الدحيل قد أنهى مباريات هذا الدور بالعلامة الكاملة بعد أن حقق الفوز في كل المباريات ذهاباً واياباً، ومنها تكراره لفوزه على الوحدة بهدف بعد أن فاز عليه في الذهاب بالإمارات 3/2.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل لوكوموتيف الأوزبكي مع زوباهان الإيراني 1-1 على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

وحلق الدحيل في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لزوباهان الذي حصل على المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام لوكوموتيف، و3 للوحدة، حيث تأهل الدحيل وزوباهان إلى دور الـ16.

وفي دور الـ16 يلتقي الدحيل مع العين الإماراتي ثاني المجموعة الرابعة، في حين يتقابل زوباهان مع مواطنه الاستقلال أول المجموعة الرابعة.

دخل الدحيل المباراة بتشكيلة اعتمد خلالها المدرب جمال بلماضي على مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون اهداف، بعد أن قلت خلاله فرص التسجيل من الفريقين.

ولم يستطع الدحيل الاستفادة من حالة الطرد التي تعرض لها مدافع الوحدة سالم سلطان في الدقيقة 39 بعد عرقلته لمهاجم الدحيل يوسف العربي.

وفي الشوط الثاني، ومع بدايته نجح عبدالرحمن فهمي في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة من زميله المهاجم يوسف العربي.

وجاء الشوط الثاني أفضل على المستوى الهجومي حيث سعى الفريقين إلى التسجيل والوصول إلى الشباك، الدحيل لتعزيز تقدمه والوحدة لتعديل النتيجة، ولكن دون جدوى بسبب عدم التركيز في ختام الهجمات.

وشهدت الدقيقة 85 حالة طرد لمدافع الدحيل لوكاس منديز، وبعدها ضغط الوحدة من أجل إدراك التعادل ولكن دفاع الدحيل ومن خلفه الحارس كلود أمين كانوا في قمة التركيز لافشال مخططات الوحدة، لتنتهي المباراة بفوز الدحيل بهدف دون مقابل.