الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.03.2016 1:00 في :

متابعة : بلال مصطفى//
في إطار فعاليات مهرجان Great البريطاني – قطر 2016 الممتد خلال الفترة من 6 إلى 19 مارس الجاري، أحرز فريق مدرسة الدوحة الثانوية المستقلة، لقب النسخة الثالثة من دوري الهدف الخماسي لكرة القدم التي أقيمت على ملاعب مؤسسة أسباير زون يوم السبت (12 مارس) بحضور سعادة سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر، السيد أجاي شارما.
ويركز دوري الهدف الخماسي لكرة القدم على الترويج للحياة الصحية عبر الفعاليات الرياضية، وشهدت المنافسات حماسًا كبيراً بين المدارس البريطانية والمدارس القطرية المستقلة المشاركة في البطولة التي أقيمت على ملعب كرة القدم الداخلي في قبة أكاديمية أسباير.
وحظيت البطولة بدعم كبير من الاتحاد القطري لكرة القدم وأكاديمية أسباير وشرفها بالحضور كل من سعادة السيد آجاي شارما، سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر؛ والسيد علي حمود النعيمي، رئيس قسم المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد فرانك فيتزباتريك، مدير المجلس الثقافي البريطاني في قطر.
وبعد يوم كامل من المباريات الحماسية، تمكن فريقا مدرسة الدوحة الثانوية المستقلة وكلية الدوحة من التأهل للمباراة النهائية التي شهدت منافسة شرسة بين الفريقين انتهت بفوز فريق مدرسة الدوحة الثانوية المستقلة بهدفين لهدف،ليتسلم بعدها كأس البطولة من السفير البريطاني.
وقال وجدي إمام شحادة، منسق التربية الرياضية، ومدرب الفريق الفائز بالبطولة خلال حفل التكريم الذي أعقب المباراة النهائية: “قضينا يوما مليئًا بالمرح واستمتعنا خلاله باللعب على ملاعب أسبايرالعالمية، وأشكر جميع القائمين على نجاح هذه البطولة، وبالتأكيد أسعدنا الفوز بالكأس ولكن سعادتنا بالإقبال الكبيرعلى ممارسة كرةالقدم كانت أكبر”.

فرحة هدف خماسي
وفي السياق ذاته قال سعادة السيد آجاي شارما، سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر: ” لا يسعني وصف مدى سعادتنا باستضافة النسخة الثالثة من دوري الهدف الخماسي لكرة القدم هذا العام.
ونيابة عن السفارة البريطانية وبالأصالة عن نفسي، أود أن أوجه رسالة شكر لجميع المدارس على مشاركتهم الحماسية معنا.
إن هذا الحدث ما هو إلا مثال آخر على التزام المملكة المتحدة الجاد بالإسهام في في الارتقاء بالثقافة الرياضية في دولة قطر عبر تقديم التدريب اللازم في عدد من التخصصات .
كإدارة حجوزات المرافق الرياضية والارتقاء بمستوى الحكام وتدريب طلاب المدارس على أساسيات كرة القدم، وذلك انسجامًا مع الخطوات السريعة التي تقطعها دولة قطر في مسيرتها نحو استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022″.
من جهته أعرب فرانك فيتزباتريك، مدير المجلس الثقافي البريطاني في قطر عن اعتزازه بهذه البطولة قائلا: “بعد ثلاثة أعوام من النجاح، أثبتت هذه البطولة أن الرياضة خير وسيلة للجمع بين الشباب في دولة قطر مع نظرائه من المملكة المتحدة ودول العالم الأخرى.
وتماشيًا مع أهداف المجلس الثقافي البريطاني في قطر الرامية إلى مساعدة الشباب على إطلاق إمكانيتهم، ونأمل أن تواصل المدارس المحلية والدولية المشاركة بانتظام في منافسات كرة القدم”.
وقال السيد علي حمود النعيمي، رئيس قسم المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم: “يسرنا أن نكون شركاء في تنظيم هذا الحدث المهم والمتمثل في بطولة “دوري الهدف” الخماسي للمدارس في كرة القدم للعام الثاني على التوالي في قطر، كما ننتهز الفرصة ونهنئ فريق مدرسة الدوحة الثانوية المستقلة بفوزه بلقب الموسم الثاني”.
وأضاف: “لدينا تعاون مثمر مع المجلس الثقافي البريطاني وأكاديمية أسباير لدعم البطولة، وهو ما يعكس التزام الاتحداد لتطوير ثقافة كرة القدم، واقتران التعليم بالرياضة وغرس مبدأ الروح الرياضية والقيم الإيجابية للعبة في جميع شرائح المجتمع.”
وأكد: “هذه المشاركة جزء من استراتيجية الاتحاء القطري لكرة القدم نحو المسؤولية الاجتماعية، كما أننا نطمح وبشكل مستمر في دعم مختلف الجهات والمنظمات المحلية لنساهم في تطوير كرة القدم بين الشباب. ”
على صعيد متصل، قال السيد إيفان برافو، مدير عام أكاديمية أسباير: “نحن سعداء بالتعاون مرة أخرى مع المجلس الثقافي البريطاني، فقد سبق واستضفنا ورشة عمل الروابط البحثية في فبراير 2014.
وها نحن مرة أخرى نستضيف نهائي بطولة دوري الهدف الخماسي لكرة القدم في أكاديمية أسباير على هامش فعاليات المهرجان البريطاني في خطوة أخرى تؤكد على علاقتنا الجيدة، وهو ما يصب في إطار السعي لتحقيق مهمة الأكاديمية بنشر ثقافة الرياضة في قطر ودعم الحركة الرياضية في الدولة”.
الجدير بالذكر أن مهرجان Great البريطاني – قطر 2016 يهدف لتوطيد العلاقات الثقافية بين قطر والمملكة المتحدة،وتأتي نسخته الثالثة هذا العام بالشراكة مع مؤسسة الحي الثقافي كتارا ورعاية من شركة شل قطر، ومجموعة إزدان القابضة، ومبادرة مجتمع بارك هاوس، وشركة بلو روبيكون.
وقد شاركت أربع مدارس قطرية وست مدارس بريطانية أخرى في منافسات الدوري، وهي كالتالي:

•مدرسة اليرموك المستقلة
•مدرسة عمر بن الخطاب المستقلة
•مدرسة حمد بن عبد الله بن جاسم المستقلة
•مدرسة الدوحة الثانوية المستقلة
•مدرسة الخليج الإنجليزية
•مدرسة الدوحة كولدج– فريق إيفو
•مدرسة بارك هاوس الإنجليزية
•مدرسة لندن الدولية
•أكاديمية الجزيرة
•المدرسة الإنجليزية الحديثة

دوحة هداف خماسي