الدوري القطري للهواة

الدوري القطري للهواة

انطلق الموسم الأول لدوري الهواة القطري في عام 2014/2015 تماشياً مع رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم التي تهدف إلى غرس ثقافة كرة القدم في المجتمع المحلي ودمج مختلف الثقافات من مختلف الجنسيات والجاليات للمشاركة في هذا الدوري.

شهد الدوري في نسخته الخامسة 2017-2018 مشاركة 13 فريقاً وأقيمت المباريات على مدار 13 أسبوعاً بنظام دوري من دور واحد ، ليتوج بعدها الفريق الفائز بأكبر عدد من النقاط بالمركز الأول .

وشهد الدوري منافسة قوية بين جميع الفرق اتسمت بالندية والحماس بين اللاعبين وتوج فريق النصر باللقب للمرة الأولى في تاريخه ، ولقت هذه المسابقة في نسختها الخامسة إشادة كبيرة من جميع المتابعين نظراً للمستوى الفني المرتفع الذي قدمه اللاعبون خلالها .

أقيمت المباريات على ملاعب ستاد الدوحة ، ونادي المرخية الرياضي وجامعة قطر ، واحتضن ستاد حمد الكبير بنادي العربي والملعب الفرعي كذلك لآخر مباراتين في المسابقة .

تضم قائمة رعاة البطولة كلاً من .. اللجنة العليا للمشاريع والإرث كشريك استراتيجي رسمي ، بنك قطر الوطني (QNB) كشريك مالي حصري ، نايك كمورد رسمي ، قناة الكاس باعتبارها الناقل الرسمي وشركة ذا لوك شريك العلامة التجارية.

الفرق المشاركة

المطار – لوسيل – مدينة خليفة – البدع – النصر- الخبايب- الثمامة – المرونة – اللؤلؤة – العزيزية – الذخيرة –الدوحة – جامعة قطر ، وبلغ عدد اللاعبين المسجلين ما يقارب 390 لاعباً منهم 130 لاعباً قطرياً .

السجل الذهبي للأبطال

    البطل

 

العام
الوعب

 

2014
أمواج

 

2015
الوعب

 

2016
الوعب

 

2017
النصر

 

2018