الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.03.2016 23:24 في :

متابعة : بلال مصطفى /ب//

بعد ختام الزيارة إلى تركيا بجميع فعالياتها حرص سعادة حسن عبد الله الذوادي على تأكيد تحقيق الزيارة لجميع اهدافها مشيراً الى ان اللقاءات المتشعبة التي تمت مع مختلف المسؤولين والفعاليات التركية قد وضعت النقاط على الحروف لما فيه مصلحة الجميع متطلعاً الى تعاون وثيق بين الطرفين التركي والقطري .

حيث اشاد امين عام اللجنة العليا بالحضور المميز لكبرى الشركات القطرية الممثلة في كل من اشغال وقطر ريل وكهرماء والهيئة القطرية للسياحة معتبراً ان تكامل اللجنة العليا مع شركائها الفعليين هو ترجمة حقيقية لتوجيهات سمو امير البلاد المفدى في دفع المسيرة الوطنية الى الامام على طريق تحقيق رؤية قطر 2030 .

وحول مدى الاستفادة العملية من هذه الزيارة لناحية التحضيرات لبطولة كأس العالم 2022 اكد الذوادي اننا لمسنا بوضوح الخبرات التركية الكبيرة لناحية بناء المنشآت مما يفسح المجال امامنا الى الاستفادة منها بعد القيام في الايام القليلة القادمة بدراسة جوانب التعاون الممكنة بين الطرفين .

الذوادي للاعلام

وعن زيارته للاتحاد التركي لكرة القدم اكد امين عام اللجنة العليا للمشاريع والارث ان الاتحاد التركي يعتبر من الاتحادات النموذجية للاتحادات التي تسعى الى الحداثة متطلعاً الى توثيق العلاقة اكثر بينه وبين الاتحاد القطري لكرة القدم اللذين تربطهما علاقات وثيقة توجت بعمق العلاقة بين رئيسي الاتحادين سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني والسيد يلدريم ديميرورين.

كما قام سعادة حسن عبد الله الذوادي بتوجيه الشكر الى جميع اعضاء الوفد الرسمي القطري الذين بذلوا كما اشار جهوداً مضاعفة من اجل تحقيق النتائج الافضل ولم يغفل عن توجيه الشكر الى الوسائل الاعلامية المحلية التي لم تتوان بدورها عن اظهار مدى اهمية الزيارة والنتائج المحققة من خلالها .

معتبراً الاعلام الشريك الرئيسي للجنة العليا منذ اليوم الاول الذي انطلقت معه طموحات الفوز بتنظيم كأس العالم 2022 عبر تشكيل فريق عمل ملف قطر المونديالي .

سيرفت: قطر تستحق شرف تنظيم مونديال 2022

من جهته ، أكد سيرفت يرداميشي نائب رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم ان قطر تستحق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وان كلامه لم يأت من فراغ بل نتيجة متابعته الدائمة للتطور الكبير الذي تشهده قطر سواء على صعيد العمران او الانسان مشيداً بالعلاقة الوثيقة التي تربط الاتحاد التركي مع الاتحاد القطري .
منوهاً بالدور الكبير الذي يلعبه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ومشيراً الى ان التعاون بين الاتحادين سوف يتم تعميقه بشكل ومضمون اكبر في الفترة القادمة بعد ان تم فتح سبل التنسيق بشكل أكبر من خلال هذه الزيارة ومن خلال الزيارة السابقة الى الدوحة التي شهدت خوض المنتخبين التركي والقطري مباراة ودية رسخت الاجواء الاخوية بين الطرفين .

GKY_9476