الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.12.2016 19:00 في :

متابعة : بلال مصطفى / ب//

أعرب سعادة السيد / حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث عن قناعته بأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون بمثابة محفّز لتطوير عالمي للمستديرة الساحرة.
وخلال افتتاح منتدى سوكريكس الآسيوي لكرة القدم صباح اليوم في الدوحة، أشار الذوادي إلى أن النسخة الأولى من البطولة التي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط والثانية في آسيا ستعمل على تسريع عجلة التطوير في المناطق الكروية الصاعدة، بما يتفق مع رؤية مؤسس هذا المنتدى، الراحل دونكان ريفي.
وقال الذوادي في هذا الصدد: “تمتّع دونكان برؤية ثاقبة في التسعينيات عندما أسس منتدى سوكريكس، ليكون بمثابة حدث يحتلّ مرتبة الصدارة خلال فترة عولمة كرة القدم التي بدأت خلال ذلك العقد في إنجلترا.
والآن نشهد حقبة تقوم فيها عدة أسواق كروية خارج أوروبا بتطوير دورياتها وأنديتها داخل أوروبا، حيث أن من شأن استضافة كأس العالم في قطر سنة 2022 تسريع التطور العالمي لكرة القدم”.
ونوّه الذوادي بالذكريات المميزة من مشاركة اللجنة العليا في النسخ السابقة من هذا المنتدى، كما أعرب عن أمله بأن تحصد وفود المنتدى الآسيوي الفوائد المتأتية من هذه الفعالية الخاصة بالتشبيك الرياضي.
وعقب الكلمة الافتتاحية، منح الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ، النسخة الأولى من “جائزة ريفي” للسيد ريتشارد تيمز، رئيس نادي شيفيلد لكرة القدم.

thumb-1