الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.01.2017 1:12 في :

رحبت الرابطة القطرية للاعبين بالاتفاق الذي تم إبرامه بين جامعة قطر والاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة أسباير زون واللجنة العليا للمشاريع والإرث لإطلاق البرنامج الأكاديمي للرياضيين الموهوبين .
والذي سيسمح للرياضين وبالأخص لاعبي كرة القدم دخول جامعة قطر في تخصصاتها المختلفة وفقاً لمعايير خاصة تراعي وضعهم كلاعبين محترفين ومعايير التحصيل العلمي المعتمدة.
وأكد السيد سلمان أحمد الأنصاري رئيس الرابطة القطرية اللاعبين عن أهمية البرنامج باعتباره سيمكن الرياضيين بشكل عام ولاعبي كرة القدم بشكل خاص من مواصلة التحصيل العلمي مع خلق بيئة علمية تتناسب مع متطلبات حياتهم الاحترافية كلاعبين وتُمكنهم من التأقلم مع الحياة الجامعية ومتطلباتها.
وأضاف الأنصاري إن برنامج الرياضيين الموهوبين إنما هو خطوة ضمن مخطط توافقت عليه المؤسسات الكروية لإتاحة الفرصة للاعبين من مواصلة تحصيلهم العلمي إعداداً لهم لمواصلة حياتهم بنجاح بعد توقفهم عن ممارسة لعبة كرة القدم.
وأكد رئيس الرابطة القطرية للاعبين على أن هذا البرنامج يحقق الطمأنينة لأولياء أمور اللاعبين ، ذلك أن كل ولي أمر يسعى لتوفير أفضل الفرص الأكاديمية لابنه حتى يتمكن من الدخول في سوق العمل بعد أو أثناء ممارسته للعبة كرة القدم مسلحاً بشهادته الأكاديمية.
واعتبر الأنصاري هذا الاتفاق خطوة ثانية بعد إنشاء صندوق مكافآت اللاعبين (ذخر) بإتجاه حماية مستقبل اللاعبين وتهيئتهم ليندمجوا في سوق العمل بعد توقفهم عن ممارسة لعبة كرة القدم ، وذلك كله ضمن مشروع الرابطة القطرية للاعبين لضمان مستقبل أفضل لأعضائها.
وختم الأنصاري تصريحه بتقديم الشكر للمؤسسات أطراف الاتفاقية وعلى رأسهم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الذي دعم بشكل مستمر مقترحات الرابطة القطرية للاعبين وخاصة تلك التي تهدف لتحسين البيئة المحيطة باللاعبين وتوفير فرص إضافية لهم لتحسين أوضاعهم بما يضمن مستقبلهم.