الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.12.2015 23:44 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//
جاءت نهاية القسم الأول لدوري نجوم قطر حافلة بالإثارة والمتعة ، وبمفاجآت غير متوقعة شهدتها الجولة الثالثة عشر والأخيرة من هذا القسم .

لعل أبرزها الفوز الكبير الذي حققه الجيش على السد بأربعة أهداف لهدفين بعد مواجهة قوية ومثيرة لاسيما فى شوط المباراة الثاني .

كما شهد جدول الترتيب تغييرات جذرية خاصة فى المربع الذهبي الذي من المتوقع أن يحتضن هذا الموسم أقوى صراع بين عدد كبير من أهل القمة .

وعلي العكس جاءت الصدارة هادئة بعودة الريان الى انتصاراته وبفوزه على الأهلي 3-1 وتعويضه الخسارة الأولى الجولة الماضية أمام السد، وفرض الرهيب سيطرته على الصدارة وغرد بمفرده وبفارق 10 نقاط عن الجيش الوصيف.

سد جيش نجوم
ومع نهاية الجولة الثالثة عشر والقسم الأول ، عاد الجيش للوصافة وتقدم لخويا حامل اللقب بفوزه على مسيمير بهدفين إلى المركز الثالث للمرة الاولي هذا الموسم ، بينما تراجع السد الوصيف إلى الرابع بخسارته أمام الجيش 2-4.

وخرج العربي من المربع الذهبي للمرة الثانية هذا الموسم بخسارته أمام السيلية الذي انتفض مع الجولات الأخيرة وحقق 4 انتصارات متتالية .

والتي ساهمت فى وصوله الى المركز السابع وبفارق نقطتين فقط عن أم صلال السادس الذي تأثر بخسارته غير المتوقعة امام الخريطيات .

عربي سيلية
ولعل أكبر مفاجآت الجولة الأخيرة من القسم الأول الخسائر التي تلقتها فرق الغرافة وأم صلال والعربي أمام القادمين من الخلف الخور والخريطيات والسيلية .

لكن رغم هذه الانتصارات لم تستفد هذه الفرق منها على الإطلاق وظلت فى مراكزها ولم تتقدم خطوة واحدة إلى الأمام وكانت الفائدة الأهم تحقيق الفوز .

كما ظل قطر فى المركز قبل الأخير بتعادله مع الوكرة ، واستقر مسيمير فى المركز الأخير باستمرار نتائجه السلبية وهزائمه المتتالية.

لخويا مسيمير
وشهدت الجولة الأخيرة 21 هدفا ، وواصل تاباتا نجم الريان صدارته للهدافين برصيد 13 هدفا وتلاه المساكني نجم لخويا وعبد الرزاق حمد الله نجم الجيش برصيد 11 هدفا .

واحتسب الحكام ركلتي جزاء لقطر سجلها محسن ياجور ، وللخور سجلها ماديسون ، وخلت هذه الجولة من البطاقات الحمراء للمرة الأولى منذ عدة جولات.

ريان اهلي نجوم