الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.02.2016 23:50 في :

متابعة : بلال مصطفي / ب//

حقق الريان خطوة كبيرة نحو استعادة لقب الدوري الغائب عن قلعته منذ 20 عاما ، وبات على بعد نقطة واحدة تكفيه للتتويج رسميا بلقب ودرع دوري نجوم قطر 2016 ، بعد الفوز الساحق بخماسية تاريخية في افتتاح الجولة العشرين علي لخويا حامل اللقب والذي تنازل عنه رسميا بعد هذه الخسارة.

ورفع الريان رصيده إلى 57 نقطة واصبح في حاجة الى نقطة واحدة من مباراته مع الوكرة ليضمن اللقب وقبل انتهاء الموسم بخمس جولات وبغض النظر عن نتائجه ونتائج الجيش اقرب منافسيه.

واشتعل الصراع في المربع الذهبي وباتت الاثارة كبيرة وشرسة بفوز الجيش على الوكرة 1-0 والسد على العربي 3-1 ، فاستعاد الجيش لقب الوصافة .

وثبت العربي اقدامه في المركز الرابع وقلص الفارق بينه وبين لخويا الثالث إلى نقطتين ، ويراود المنافسين الثلاثة حلم الوصول إلى الوصافة من اجل ضمان اللعب في دوري أبطال آسيا 2017.

وسيطرت حالة من الهدوء على منطقة الوسط بالتعادل المثير بين ام صلال والغرافة 4-4 ، والفوز الصعب للسيلية على الخريطيات 2-1، فيما اشتعل الصراع في القاع ، بعد أن سقط مسيمير بخسارة جديدة وبثلاثية امام قطر .

فأصبح على بعد نقاط قليلة للهبوط رسميا والعودة الى الدرجة الثانية ، بينما جدد قطر اماله بالفوز الثالث على التوالي وارتفاع رصيده الى 20 نقطة.

وحقق الاهلي فوزا مهما للغاية على الخور وابتعد خطوة جيدة عن صراع الهبوط بينما تراجع الخور للخلف وبات موقفه صعبا وحرجا ، وزادت المهمة صعوبة وخطورة امام الخريطيات بخسارته امام السيلية وتراجعه الى المركز الثاني عشر وبفارق نقطة واحدة فقط عن قطر.

الجولة العشرون خرجت جيدة فنيا وشهدت 26 هدفا وهي نسبة جيدة ، وافضل من الجولة الماضية بزيادة هدف واحد، ورغم غيابه للجولة الثانية على التوالي وتوقف أهدافه إلا أن تاباتا نجم الريان لايزال متصدرا لقائمة الهدافين برصيد 17 هدفا ، وتلاه عبد الرزاق حمد الله لاعب الجيش وساشا لاعب الوكرة برصيد 15 هدفا.

واستمر ظهور ركلات الجزاء حيث احتسب الحكام 4 ركلات جزاء بأقل ركلة عن الجولة الماضية ، واحتسبت للاهلي وسجلها مشعل عبد الله ، وللجيش وسجلها عبد الرزاق حمد الله ، وللغرافة وسجلها كريستيان نيميث ، وللسيلية وسجلها فوزي عايش.