الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

تنتظر الريان مهمة آسيوية مصيرية غداً الاثنين عندما يستضيف العين الاماراتي باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ، في إطار الجولة السادسة والأخيرة بالدور الأول لدوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الرابعة ولا بديل أمام الريان سوي الفوز ولو بهدف على العين حتي يضمن التأهل للمرة الاولى في تاريخه إلى دور الـ 16 .

ويحتل الريان المركز الثالث برصيد 6 نقاط ، والعين في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، ويكفي العين التعادل حتي يتأهل ، والتقي الفريقان في الدور الاول بالعين وانتهي اللقاء بالتعادل بهدف ، كما التقي الريان والعين في موسم 2013 ، وحقق الريان الفوز على ملعبه بنتيجة 2-1 ، وحقق العين الفوز في العين إياباً بنفس النتيجة.

وتبدو مهمة الريان صعبة للغاية بسبب غياب هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي ابتعد حتي نهاية الموسم بسبب الاصابة ، لكن رغم غياب حمد الله فإن الريان وبدعم جماهيره الغفيرة وجماهير الكرة القطرية سيعمل بكل قوة من أجل تحقيق الفوز وتحقيق حلم الوصول للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الـ 16 .

ويمتلك الريان عدداً من الأوراق الرابحة التي تستطيع سد غياب حمد الله ، لاسيما بوجود الهداف القطري سباستيان سوريا ، والمهاجم المغربي محسن متولي ومن خلفهما قائد الفريق والوسط روديجو تاباتا ، ومعهم عبد الرحمن الحرازي ودانيال جوما والكوري مايونجين كو .

ويملك الريان قدرات هجومية جيدة تساعده على الوصول إلى مرمي العين وتحقيق الفوز ، لكن الأهم من كل ذلك ان يكون الدفاع في افضل حالاته وأن يكون يقظاً أمام عمر عبد الرحمن قائد العين وأخطر لاعبيه على الاطلاق والحد من انطلاقاته بالاضافة المهاجمين احمد خليل والياباني تسوكاسا شيوتاني والمصري حسين الشحات .

وبالنظر للمؤتمر الصحفي قبل اللقاء ، قال الدنماركي مايكل لاودروب مدرب الريان أن مواجهة فريقه مع العين غداً بدوري ابطال آسيا مباراة نهائي كؤوس لابديل عن الفوز فيها من أجل التأهل الى دور 16 للمرة الاولى في تاريخ الريان.

وأكد : ” علينا الفوز من أجل أن نعبر الى الدور القادم ونكون ضمن افضل 16 فريقا في دوري ابطال آسيا ، وأضاف : ” انتظروا مباراة قوية من جانب الريان ،وعلينا ان نستخدم أسلوب الأداء المتوازن من أجل المحافظة على واقعيتنا ” .

وأكد سيبستيان سوريا مهاجم الريان على أن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولدينا ثقة كبيرة بعد ان جهزنا أنفسنا بشكل جيد طوال الاسبوع الماضي ، وعلينا ان نكون على قدر عال من المسؤولية ” .

من جهته تحدث الكرواتي زوران ماميتش مدرب فرق العين الاماراتي وقال : ” نحترم فريق الريان بشكل كبير ولكن في المقابل نحن على ثقة كبيرة بقدرات فريقنا ونعلم جيداً أن الوصول إلى ثمن النهائي يأتي عبر تقديم الأداء المتوازن من اجل الخروج بنتيجة ايجابية “.

وقال السويدي ماركوس بيرج مهاجم العين نحن نتشوق لانطلاق هذه المباراة وفريقنا في أتم جاهزيته لمواجهة الريان ، والجميع في حالة جيدة ونسعى لمواصلة هذا المشوار ونتطلع للتأهل الى المرحلة القادمة بعد أن قدمنا مباريات قوية في الفترة الاخيرة ” .