الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

كوالالمبور – AFC | كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2022 ، والتي سُحبت اليوم بمقر الاتحادالآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وجاءت القرعة متوازنة وتحمل في طياتها الإثارة المرتقبة والندية المتوقعة كعادة مباريات البطولة العريقة، وأوقعت القرعة أنديتنا الأربعة المشاركة في البطولة الريان والغرافة والدحيل والسد في مواجهات قوية ضمن المجموعات الأولى والثالثة والرابعة والخامسة .

حيث يشارك نادي الريان مع حامل اللقب نادي الهلال السعودي في المجموعة الأولى بمواجهة ناديي الاستقلال الطاجيكي والفائز من الدورالتمهيدي 3، ضمن دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022.

في المقابل ضمت المجموعة الثانية أندية الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي والقوة الجوية العراقي، في حين جاءتالمجموعة الثالثة بتواجد نادي الغرافة مع كل من فولاد خوزستان وشباب الأهلي دبي الإماراتي وآهال التركماني .

وجاء نادي الدحيل في المجموعة الرابعة إلى جانب سيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من الدور التمهيدي 1، في حين يلعبالسد بالمجموعة الخامسة بمواجهة الفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من الدور التمهيدي 2.

في منطقة الشرق يبرز نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل عام 2017، الذي يلعب بالمجموعة السادسة إلى جانب شاندونغ تايشانالصيني وليون سيتي السنغافوري ومن الدور التمهيدي 4.

ويلعب جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل عام 2016 في المجموعة الثامنة بمواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني وهوانغ انه غيالاي الفيتنامي والفائز من الدور التمهيدي 1.

وبحسب المواعيد الجديدة فإن أندية منطقة غرب آسيا سوف تتنافس بنظام التجمع وفق المواعيد التالية: – دور المجموعات: من 7 إلى 27 أبريل 2022 (منافسة بنظام التجمع عبر دوري مجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب) – دور الـ16: 3 و4 فبراير 2023 (مباراة إقصائية منمرحلة واحدة تقام بنظام التجمع) .

ربع النهائي: 7 فبراير 2023 (مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تقام بنظام التجمع) – قبل النهائي: 10 فبراير 2023 (مباراة إقصائيةمن مرحلة واحدة تقام بنظام التجمع) .

ويقام نهائي دوري أبطال آسيا من مباراتي ذهاب وإياب يومي 19 و26 فبراير 2023، حيث تقام مباراة الذهاب في منطقة الغرب، فيحين تقام مباراة الإياب في منطقة الشرق.    

نتائج قرعة دور المجموعات (الغرب)

المجموعة الأولى: الهلال (السعودية)، الريان (قطر)، الاستقلال (طاجيكستان)، الفائز من الدور التمهيدي 3.

المجموعة الثانية: الجزيرة (الإمارات)، الشباب (السعودية)، مومباي (الهند)، القوة الجوية (العراق).

المجموعة الثالثة: فولاد خوزستان (إيران)، شباب الأهلي دبي (الإمارات)، آهال (تركمانستان)، الغرافة (قطر).

المجموعة الرابعة: الدحيل (قطر)، سيباهان (إيران)، باختاكور (أوزبكستان)، الفائز من الدور التمهيدي 1.

المجموعة الخامسة: السد (قطر)، الفيصلي (السعودية)، الوحدات (الأردن)، الفائز من الدور التمهيدي 2.