الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.12.2014 13:14 في :

كتب: بلال مصطفى//

تمكن الريان من العودة سريعاً لقمة ترتيب قطر غاز ليغ مع نهاية مباريات الجولة السابعة ، ليستعيد الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف عن معيذر صاحب الرصيد ذاته .

بعد أن اكتسح الشيحانية بخمسة أهداف نظيفة في اللقاء الذي استضافه ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة مساء الإثنين ، وأحرز للريان كل من أحمد علاء هدفين وكالوتشي تشويونج وياكوبكو اياكبيني هدفًا .

وعلى ملعب حمد الكبير بالنادي العربي اكتسح الغرافة الوكرة بخمسة أهداف لهدف أحرزها كل من فهيد الشمري “هاتريك”، سعود الخلاقي وعبدالرؤوف حسين فيما أحرز هدف الوكرة وليد حمزة.

وعلى ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، فاز العربي على السيلية بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد أحرزها كل من محمد مدثر وأحمد خلفان، ومحمد خليفة الكواري، وناصر نبيل بينما أحرز للسيلية عبدالله درويش.

فيما حقق السد – تبقى له مباراة مؤجلة مع الشيحانية- الفوز على أم صلال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي استضافها ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ، وفي مباراة أخرى حقق لخويا الفوز على الشمال بهدفين مقابل هدف، وتعادل الأهلي والخريطيات ( 3 ـ 3 ).

وفي ختام الجولة تعادل فريقا المرخية والجيش بثلاثة أهداف لكلٍ منهما بملعب السيلية ، وكانت افتتاحية الجولة الـ 11 شهدت فوز معيذر على مسيمير 4-3 ، كما حقق فريق الرديف بنادي قطر فوزاً مستحقاً على نظيره بنادي الخور بنتيجة 4-1 .

أهداف غزيرة في الجولة المثيرة

شهدت الجولة تسجيل عدد كبير من الأهداف والتي بلغت خمسين هدفاً في حصيلة تهديفية كبيرة ، بنسبة 5.5 هدف في المباراة الواحدة ، مما يدل على مدى قوة المباريات ورغبة جميع الفرق في تحقيق الفوز ، وهو الأمر الذي من شأنه أن يزيد المسابقة أجواء مثيرة .

جولة 5 غاز

الريان ومعيذر في الصدارة ومسيمير ينافس بجدارة

وبإسدال الستار على نتائج الجولة السابعة من مسابقة قطر غاز ليغ يتربع فريق الريان على قمة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة وتقاسم معه فريق معيذر الصدارة بذات الرصيد ولكنه حل في المركز الثاني لفارق الأهداف لصالح الريان .

وفي المركز الثالث جاء السد برصيد 16 نقطة ،ومسيمير رابعاً وينافس بقوة على الصدارة برصيد 14 نقطة ،وجاء الغرافة في المركز الخامس برصيد 13 نقطة ،ويليه العربي سادساً برصيد 11 نقطة.

أما المركز السابع فاحتله لخويا برصيد 10 نقاط ،وفي المركز الثامن جاء فريق قطر برصيد 9 نقاط ، ويليه فريقا السيلية والشمال في المركزين التاسع والعاشر بالرصيد ذاته .

أما المراكز من الحادي عشر وحتى الرابع عشر فكانت من نصيب فرق أم صلال والـأهلي والجيش والمرخية برصيد 8 نقاط .

وجاءت فرق الوكرة والخريطيات والخور في المراكز من الخامس عشر وحتى الثامن عشر برصيد سبع وخمس وأربع نقاط على الترتيب ، وفي المركز الأخير حل فريق الشيحانية برصيد نقطة واحدة وتبقى له مباراة مؤجلة مع السد .

جدول ترتيب الفرق بعد الجولة السابعة

ترتيب ج7 قطر غاز ليغ