الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.09.2014 4:09 في :

كتب: بلال مصطفى//

أسفرت مباريات اليوم الأول من الجولة الثامية لقطر غاز ليغ مباريات الامس عن فوز الريان ومعيذر على كل من قطر والسيلية بمنتيجة واحدة وهى 4-1 ،فيما تعادل المرخية مع مسييمير 2-23.

ففي لقاء الريان وقطر أحرز رباعية الرهيب كل من كالو ريشي هدفين في د ( 4 ، 48 من ضربة جزاء ) ولويس جونزاليس د (14 ) واحمد علاء في د(77) فى حين احرز هدف قطر الوحيد عبد العزيز ابراهيم ( 90 ) .

وبهذا الانتصار رفع الريان رصيده الى 6 نقاط من فوزين فى حين ظل الملك القطراوى بدون نقاط بعد خسارته لمباراتيه في الجولتين .

وجاءت المباراة من جانب واحد ، حيث سيطر الريان على مجرياتها واقستم الاهداف على الشوطين في أفضلية وأداء متميزين ، كما أضاع لاعبوه العديد من الاهداف السهلة .

وفى مباراة أخرى جرت على ملعب نادي قطر حقق فريق معيذر فوزا كبيرا على رديف السيلية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وأحرز رباعية السيلية كل من محمد عطية فى الدقيقة (23) وعلي صادق د (68) ومحمد عبد الله (88) ومحمد زينو (90) .

فى حين أحرز هدف الشواهين عبد الله الفيحانى فى الدقيقة (19) وبهذ الفوز رفع معيذر رصيده الى 6 نقاط فى حين بقى السيلية بدون نقاط .

أما لقاء مسيمير والمرخية والذي انتهى بهدفين لكل منهما ، كان التقدم لمسيمير بهدفين فى الشوط الاول عن طريق ايجينالدو فى الدقيقة (24)، وانسيلمو فى الدقيقة ( 31)، وكان الأفضل في هذا الشوط .

لينشط المرخية فى الشوط الثانى وينجح في إدراك التعادل عن طريق ليندسون فى الدقيقتين ( 55 ،59 )، بعد أن اندفع لاعبو مسيمير للهجوم على عكس المطلوب بالتمركز الدفاعي الجيد واللاعب على المرتدات بعد أن تقدم بهدفين .

ليستغل المرخية أخطاء فادحة من مسيمير ويسجل هدفين من صورة كربونية أدرك بهما التعادل وسنحت فرص اخرى سهلة للفريقين ، ولكنها لم تسفر عن جديد .

وبهذا الفوز رفع مسيمير رصيده الى نقطتين فى حين ظل المرخية بدون نقاط ، وشهدت المباراة 6 بطاقات صفراء من نصيب لاعبى مسيمير وهم شهاب عناد وسلطان خلف وايجينالدو ومحمد مدحت وعلى ناصر وأحمد السالمى.


6 مواجهات في ختام الجولة الثانية بقطرغاز

تتواصل منافسات الجولة الثانية من دوري قطر غاز ليج لليوم الثاني على التوالي ، بستة لقاءات قوية على ثلاثة ملاعب مختلفة ، حيث يشهد ملعب الخور مواجهتين تجمع الأولى رديف لخويا مع نظيره الشيحانية في السادسة.

وتعقبها مباراة رديف الجيش مع رديف الوكرة في الثامنة والربع مساء، في حين يلتقي على ملعب حمد الكبير كل من رديفي الشمال والخريطيات في السادسة .

ورديفي الاهلى والعربي في الثامنة والربع مساء ، وعلى ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة يلتقي رديف الفهود مع أم صلال في السادسة ويعقبه لقاء رديفي الخور والسد في الثامنة والربع مساء.