الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

يدشن الريان مشواره بدوري أبطال آسيا 2018 الثلاثاء بمهمة صعبة وقوية حيث يستضيف الاستقلال الايراني بإستاد جاسم بن حمد بنادي السد في السادسة وعشر دقائق ضمن المجموعة الرابعة الحديدية التي تضم الهلال السعودي والعين الإماراتي وهي نفس المجموعة في نسخة عام 2013 .

وهذه هي المرة الثامنة التي يلعب فيها الريان في دوري أبطال آسيا للمرة الثامنة ، وتأهل للعب بالبطولة الآسيوية كونه ثالث دوري نجوم QNB الموسم الماضي .

ويأمل الريان ان تكون بدايته قوية وايجابية وان ينجح وللمرة الاولي في تاريخه في اجتياز الدور الاول للبطولة حيث توقف باستمرار عند هذه المرحلة ولم ينجح في تخطيها .

رغم صعوبة المهمة ورغم المعاناة النفسية بسبب الخسارة الاخيرة امام السد بدوري نجوم QNB ، إلا أن الريان يملك الامكانيات في جميع الخطوط التي تساعده على تحقيق بداية ايجابية وجيدة تساعده على مواصلة المشوار حتي النهاية ، لاسيما في الخط الامامي وخط الهجوم بقيادة حمد الله وسباستيان وتاباتا ومحسن متولي ، إلى جانب الحرازي ودانيال جومو.

في المقابل فإن الاستقلال الايراني بطل نسختي 1970 و1991 ، الذي يملك تفوقاً في عدد الانتصارات على الريان ، قد دعم صفوفه مؤخراً بعدد من الصفقات الجيدة التي يجب على الريان الحذر منها والحد من خطورتها لاسيما السنغالي مام بابا تيام مهاجم يوفنتوس الايطالي ، بجانب التعاقد ايضا مع المقدوني بويان ناجدينوف ، بجانب استمرار الاوزبكي المعروف جيباروف افضل لاعب في آسيا 2011 ، والبرازيلي بادوفاني .

و قال الدانماركي مايكل لادودروب مدرب الريان في الموتمر الصحفي قبل اللقاء : ” إننا نتطلع الى الفوز في المباراة الاولي بدوري أبطال آسيا على فريق الاستقلال الايراني ، مؤكداً أن مباريات دوري الابطال تكتسب اهمية قصوي لدي كل الفرق التي تسعي للمنافسة على اللقب”.

وأضاف لاودروب : ” أتمنى فوز فريقي على منافس كبير يملك ستة لاعبين من المنتخب الإيراني وثقتي كبيرة بتحقيق نتيجة مشرفة للكرة القطرية والرهيب “.

من جانبه قال غونزاليز فيرا مدافع الريان :” إن مباراتنا مع الإستقلال مهمة جدا وعلينا الوصول إلى الانتصار في بداية مشوارنا الآسيوي والتطلع لما هو أبعد “.

في المقابل أكد الالماني شانيفر مدرب الاستقلال الايراني بقوله :”إننا نعرف فريق الريان جيداً وندرك قوته وسنعمل على حصد الفوز في انطلاقة مشوارنا في دوري أبطال آسيا”.

وقال بزمان منتظري لاعب أم صلال السابق و نجم الاستقلال الإيراني حاليا ان مواجهة الريان قوية وصعبة وهدفنا الوصول إلى الفوز .